2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
"ماريو" يبيع خطوطاً منتهية الصلاحية على أنّها أرقام مميزة!
2019-07-07 13:11:09

في إطار ملاحقتها للمتورطين في قضايا الاحتيال، التي يقع ضحيتها عدد كبير من المواطنين، وبعد توافر معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، حول قيام شخص مجهول الهوية -ملقّب بـ "ماريو"- بتنفيذ عدد كبير من عمليات بيع خطوط خلوية منتهية الصلاحية على أنها أرقام مميزة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكنت قطعات الشعبة من تحديد هوية المشتبه به، ويدعى: - م. أ. (مواليد عام ۱۹۸۸، سوري).
وبتاريخ 4/7/2019، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في محلة الروشة – بيروت.
وبالتحقيق معه، اعترف بتنفيذ عدد كبير من عمليات الاحتيال عن طريق اختيار مواطنين لديهم أرقام مميزة فيرسل لهم رسائل نصية (SMS) لبيعهم أرقام مميزة شبيهة بأرقامهم بأسعار تتراوح بين /500/ و /2000/ دولار أميركي، ثم يعمد الى تسليمهم خطوط خلوية منتهية الصلاحية أو قد شارفت على الانتهاء، ومختلفة كليا عن الأرقام التي وعد بها، وبعد استلامه المبلغ المالي المتّفق عليه يتوارى عن الأنظار.
لذلك وبناءً على إشارة القضاء المختص، تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرّفوا إليه، الحضور إلى مبنى فرع المعلومات في بيروت، الكائن في ثكنة إميل الحلو – شارع مار الياس، أو الاتصال على الرقم 307728/01، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفق ما أشارت " المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top