2021- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الصحة التركية: حصيلة التطعيم بلقاحات كورونا تجاوزت الـ45 مليونا logo قطع الطريق البحرية خط صيدا صور بالاتجاهين logo تدابير سير في وادي شحرور العليا والسفلى الجمعة والأحد بسبب سباق تسلق الهضبة logo مياه بيروت وجبل لبنان أسفت للحملة المنظمة ضد جان جبران: ليس متعهد سد جنة logo موجز : الصورة الأولى لـ وائل كفوري وحبيبته.. ممثل يقبّل فم إبنه وإبنة محمد حلاوة تهاجم ياسمين عبد العزيز logo خاص - فراس إبراهيم أول المنضمين إلى حارة القبة 3 logo مصرف لبنان: إقراض الحكومة يستلزم تغطية قانونية logo اللجان المشتركة تقرّ البطاقة التمويلية
«جيب».. والفرسان الثلاثة
2019-07-07 23:57:15

طلال بارا ـ إيطاليا

لطالما ارتبطت العلامة التجارية «جيب» منذ تأسيسها قبل 75 عاما ارتباطا وثيقا بقيم الحرية والمغامرة والأصالة والشغف، وهي القيم التي تتجسد في الحمض النووي لكل سيارة من سيارات «جيب». وعلى مدى هذا التاريخ، تعلم مالكو سيارات «جيب» أن الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء هو أسلوب حياة وليس مجرد شعار.

إلى ميلان الإيطالية توجهنا بدعوة من «جيب» الشرق الأوسط وشركة الملا وبهبهاني للسيارات الوكيل المعتمد للعلامة التجارية في الكويت، حيث سنخوض مغامرة حقيقة على متن مجموعة مختارة من طرازات جيب الرياضية متعددة الاستخدامات ذات القدرات العالية والتي تضم «كومباس» و«شيروكي» و«جراند شيروكي».

جيب كومباس

البداية مع «جيب كومباس 2019» الجديدة كليا والتي توفر مجموعة لا مثيل لها من المميزات التي تتضمن قدرة الدفع الرباعي الأفضل في فئتها على الطرقات، بالإضافة إلى تصميمها المعاصر والأصيل، وديناميات القيادة المتميزة على على الطرق الممهدة، ومجموعة كاملة من تقنيات الاتصال والسلامة سهلة الاستخدام.

وتم تزويد «كومباس» بمحرك بنزين منخفض استهلاك الوقود من نوع «تايغرشارك» سعة 2.4 ليتر بتقنية وقوة 180 حصانا عند 6400 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر، مع صندوق تروس أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

ويمكن التعرف على «جيب كومباس»، التي تتميز بتصميمها اللافت والمعاصر مع أبعاد واسعة ونسب استثنائية للزجاج إلى العجلات، بشكل فوري على أنها إحدى طرازات «جيب».

وتتميز المقصورة الفخمة، التي تتسع لخمسة أشخاص بالغين، بتفاصيل داخلية متطورة ومواد راقية وتكنولوجيا متقدمة. وتحتوي مجموعة التجهيزات وسط السيارة على شاشة نظام «يوكونكت» التي تعمل باللمس وتدمج مزايا وظيفية يمكن استخدامها والوصول إليها بسهولة.

وتتميز السيارة بقدرة القيادة على الطرق الوعرة هي الأفضل في فئتها بفضل نظامين ذكيين للدفع الرباعي هما «جيب أكتف درايف» و«جيب أكتيف درايف لوو»، حيث يمكن لكل منهما إرسال 100% من عزم الدوران المتاح لأي عجلة في السيارة عند الحاجة.

ويشتمل كل من نظامي الدفع الرباعي «جيب أكتيف درايف» و«أكتيف درايف لوو» على نظام «جيب سيليك تراين»، ما يتيح حتى 5 أوضاع للقيادة وهي: «أوتو» والقيادة على الرمال والطين والجليد، بالإضافة إلى وضعية القيادة على الصخور الحصرية في الطراز «تريل هوك» للحصول على أفضل أداء للدفع الرباعي.

جيب شيروكي

لننتقل إلى «جيب شيروكي 2019» والتي تتميز بتصميمها الخارجي الجديد الذي يبرز مظهرا جديدا تماما مع إضفاء تحسينات وتعديلات على المركبة من الأمام والخلف، بينما تتسم لوحة العدادات المخصصة الرقمية الجديدة بقابلية التخصيص حسب تفضيلات السائق وبوضوح عالي الدقة، وتتفرد المقصورة الداخلية بتصاميم جديدة وفاخرة مع الحفاظ على بيئة عملية ومريحة.

ويرتبط «ناقل الحركة الأوتوماتيكي المطور» ذو السرعات التسع بخصائص برمجية جديدة تعمل على تحسين القدرة على القيادة وتوفر العديد من المزايا من بينها عمليات الانطلاق القوية، ونقل القوة بشكل سلس وبسرعات الطرق السريعة، وتحسين كفاءة استهلاك الوقود، وينتج محرك «بنتاستار» القياسي V6 سعة 3.2 ليترات قوة تبلغ 271 حصانا و324 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتميز أنظمة الدفع الرباعي بنظام «التحكم في الجر» الشهير من «جيب» والذي يسمح للسائق باختيار إعدادات الطرق الممهدة والطرق الوعرة الأنسب للأداء الأمثل. وهناك خمسة إعدادات مختلفة، هي «أوتو»، «ثلج»، «سبورت»، «رمل/طين» و«صخور».

وتحمل «جيب شيروكي تريل هوك» شعار «تريل رايتد» الشهير الذي يشير إلى أن السيارة مصممة لتحقيق مستويات عالية من الأداء على الطرق الوعرة والصعبة المحددة ضمن خمس فئات رئيسية من الجر، والارتفاع عن الأرض، والقدرة على المناورة، واجتياز المياه والحركة المفصلية.

جيب جراند شيروكي

تتوافر سيارة «جيب جراند شيروكي»، التي تعتبر من أهم وأفضل سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق والسيارة التي أرست معايير ومقاييس التميز في عالم سيارات الدفع الرباعي، في أسواق الشرق الأوسط مع مجموعة مؤلفة من 7 طرازات تلبي جميع متطلبات القيادة، وتتميز جميعها بمستويات عالية من الفخامة الاستثنائية والأداء القوي، بما في ذلك طرازي جراند شيروكي الأكثر إنتاجا في المصنع «تريل هوك» و«سوميت» الأكثر فخامة على الإطلاق والمزودين بخيارين من المحركات الأول «بنتستار» المجهز بست بأسطوانات سعة 3.6 ليترات، والثاني محرك «هيمي» سعة 5.7 ليترات، إضافة إلى «إس آر تي» عالية الأداء المزود بمحرك 8 الاسطوانات سعة 6.4 ليترات الذي يوفر أداء رفيعا مع تقنية توفير الوقود، و«تراك هوك» الرائعة التي تعتبر من سيارات الدفع الرباعي الأكثر قوة.

وتتمتع جميع طرازات «جراند شيروكي» بمظهر متميز، وفي الوقت نفسه يحافظ كل طراز على خصوصيته من حيث التصميم الخارجي والداخلي الذي يتفرد به عن غيره من الطرازات الأخرى، ومن الواضح أن التصميم الداخلي، هو أحد التصميمات الداخلية الأكثر تطورا من الناحيتين التقنية والجمالية في عالم السيارات، لاسيما مع وجود شاشة اللمس المتضمنة في نظام «يوكونيكت» المتوفر بقياس 7.0 بوصات أو 8.4 بوصات والتي تتيح الوصول السهل إلى كل الوظائف.

وتتميز جميع محركات «جراند شيروكي» بالثبات والتوازي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي فعال بـ 8 سرعات معتمد من شركة «كرايسلر فيات أوتموبيلز».

وتوفر «جراند شيروكي» 3 أنظمة متاحة للدفع الرباعي، وهي «كوادرا تراك» و«كوادرا درايف»، وكذلك نظام التعليق الهوائي كوادرا ليفت ونظام التحكم بالتشبت «سيلك تيرين» والتي تجسد جميعها القدرة الاسطورية لـ «جراند شيروكي»، والتي ترتفع عن الطريق والصخور من خلال نظام التعليق الهوائي «كودرا ليفت» ويحتوي على 5 ارتفاعات تعزز أداء القيادة لأعلى المستويات.

وتتمتع مركبات «جراند شيروكي تريل رايتد» بالدفع الرباعي بشعار «تريل رايتد» وهي مجهزة بمجموعات الطرق الوعرة، وتتميز بما يكفي من التشبث والقدرات لتسلق أصعب المسارات على وجه الأرض، وتقدم مجموعة متنوعة من أنظمة الدفع الرباعي التي تتلاءم مع كل أنواع تحديات الطرقات الوعرة وظروف القيادة، والتي تم تحديدها من خلال 5 فئات رئيسة وهي: التشبث، خوض المياه، المناورة، التمفصل، وارتفاع الشاسيه عن الأرض.


جراند شيروكي تراك هوك بـ 707 أحصنة

تعتبر «جراند شيروكي تراك هوك»، التي توفر قوة هائلة تصل إلى 707 أحصنة بفضل احتوائها على محرك فائق الشحن ثماني الاسطوانات بسعة 6.2 ليترات، السيارة الرياضية متعددة الاستخدام الأكثر قدرة من نوعها في العالم وأسرع وأقوى سيارة رياضية متعددة الاستخدام على الإطلاق، كما تتفرد السيارة برفارف عجلات وعتبات جانبية بلون الهيكل، بالإضافة إلى غطاء محرك منحوت مزود بمبددات حرارة مزدوجة.

ويضاف إلى المحرك الجبار للسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات بعزم دوران عال، وديناميات قيادة رفيعة المستوى، بالإضافة إلى مكابح جديدة من نوع (Brembo) وهي أكبر مكابح قياسية أمامية يتم توفيرها على الإطلاق في سيارة «جيب»، وذلك من أجل توفير مستوى جديد يتناغم من الأداء المتفوق الذي يتثمل في الانطلاق من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثوان، وسرعة قصوى تصل إلى 289 كم/ س.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top