2021- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط: كل التنظيرات تصب بتجريدنا من أصولنا ولن نخون هويتنا وتراثنا وشهداءنا logo عراجي: مصرف لبنان لم يعط جوابا نهائيا عن مدى دعمه للقطاع الصحي logo باسيل التقى فرونتسكا ومينجيان: لمسح شامل للنازحين السوريين وتشجيعهم على العودة logo مجهولون أقدموا على سرقة منزل في عاصون ـ الضنية logo الجيش: تسجيل خرقين بحريين معاديين مقابل رأس الناقورة أمس والعناصر ألقوا قنبلة صوتية logo خارجية تركيا: البيان الختامي لاجتماع أثينا الوزاري لا قيمة له logo المرصد السوري: مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في انفجار سيارة ملغمة بريف عفرين logo الاتحاد الأوروبي يؤكد التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لحلّ نزاع ايرباص-بوينغ
« جينيسيس 2020 G90 » تجديد من العيار الثقيل
2019-07-09 00:57:40

طلال بارا ـ المنامة

لا شك ان عمليات التحديث التي تقوم بها شركات السيارات على طرازاتها الحالية قد يقتصر على لمسات بسيطة في التصميم الخارجي وبعض التجهيزات الداخلية، وفي أفضل أحواله قد يشمل أيضا تطوير المحرك، لكن ما قامت به جينيسيس من عملية تحديث لسيارتها الفاخرة G90 التي أطلقتها مؤخرا كان خارجا عن المألوف، فهو أكثر من مجرد تحديث، وأقرب ما يكون إلى عملية تحديث جذرية شاملة، فإذا كانت عملية تحديث G90 قد تمت بهذا الشكل، فكيف سيكون الحال عند إطلاقها الجيل الجديد كليا منها؟

إلى مملكة البحرين توجهنا للمشاركة في حفل إطلاق جينيسيس G90 الجديدة والتي أعيد تصميمها بشكل مبتكر، لتؤكد مجددا على التزامها بالتميز والأصالة والارتقاء بقطاع السيارات الفاخرة إلى مستويات أعلى.

لنتوقف بداية عند التصميم الخارجي لهذه السيدان الفاخرة، والذي أتى ليترجم الرؤية التصميمية الخاصة بالعلامة التجارية والمتمثلة بـ «الاناقة الرياضية»، ففي الواجهة الأمامية يتكامل الشبك الفاخر المميز بشكل مثالي مع المصابيح الرباعية معززا ملامح التوجه المستقبلي لهوية جوهر تصميم جينيسيس في إنجاز متقن، بينما تتميز الواجهة الخلفية للسيارة بمصابيح رباعية تم تصميمها على نحو فريد يرمز إلى شعار الأجنحة الخاص بالعلامة، وتضيف الخطوط الجانبية المزيد من الأناقة والتوازن إلى الهيكل العام للسيارة بالتوازي مع الإشارات الجانبية بأضواء LED مدمجة في المصدات.

وتتوزع مصفوفة G-Matrix المستوحاة من انعكاس الضوء على حجر الماس المتألق، في جوانب مختلفة حول السيارة، بدءا من الشبك الأمامي وصولا إلى الزخارف في عناصر الإضاءة الخارجية المتميزة.

وتمتد هذه المصفوفة أيضا إلى العجلات التي تأتي بمقاس 19 بوصة لطلة أكثر عصرية وتفاصيل أكثر دقة وجاذبية، والتي تتميز بتقنية امتصاص الصوت لتخفي الضوضاء التي تسببها الإطارات على نحو ملحوظ.

تفاصيل رائعة

لننتقل إلى داخل المقصورة، حيث يتميز التصميم الداخلي للسيارة بتناغمه مع الأسطح التفصيلية والتشطيبات المتميزة، بما في ذلك تصميم متواز مبني حول نظام التهوية وأدوات التحكم بالصوت، وتتميز G90 2020 بتفاصيل جديدة رائعة في جميع أنحاء المقصورة الداخلية، بما في ذلك المقاعد المصنوعة من جلد نابا المبطن، وتطريزات جديدة بألوان مختلفة على لوحة القيادة المغلفة بالجلد، والمزيد من العناصر الجلدية على الكونسول الوسطي ولوحات مفاتيح عالية الجودة، وزخارف من الخشب الخام بملمس طبيعي.

وتتوافر G90 بلونين جديدين: الأحمر بورتو وغولد كوست الفضي، إضافة إلى الألوان الأخرى: الأبيض الرخامي والفضي البلاتيني والرمادي والكربون المعدني والبني العنبري والأزرق الملكي والتيتانيوم الأسود.

ميكانيكيا، تزود جينيسيس G90 بثلاث فئات من المحركات، نبدأ بمحرك القاعدة وهو محرك V6 سداسي الاسطوانات GDI سعة 3.8 ليترات، يولد قوة 315 حصانا وعزم دوران يصل إلى 397 نيوتن/ متر، اما المحرك الثاني فهو محرك V6 سداسي الاسطوانات GDI مزود بشاحن توربو، بسعة 3.3 ليترات، يولد قوة 370 حصانا تترافق مع عزم دوران مرتفع يصل إلى 510 نيوتن/ متر.

اما محرك القمة فهو ثماني الاسطوانات V8 سعة 5 ليترات، يولد قوة 413 حصانا، مع عزم دوران 505 نيوتن/ متر.

كل المحركات السابقة تعمل بنظام الحقن المباشر للوقود GDI وتتصل بناقل حركة أوتوماتيكي متطور من 8 سرعات، وتتوافر حسب الطلب باندفاع خلفي او كلي للعجلات.

أنظمة متطورة للسلامة

تماشيا مع التزام جينيسيس بتوفير حماية مثالية للركاب، تم توفير جميع تقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق المتوافرة بشكل قياسي في النسخة المعاد تصميمها من هذه السيارة.

وتشمل الأنظمة والميزات الجديدة ما يلي:

٭ نظام الحفاظ على المسار (LFA) الذي يوسع نطاق المساعدة للحفاظ على المسار أو تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار، الذي يعمل بنشاط للحفاظ على المركبة في الحارة المرورية لراحة أكثر.

٭ يعمل نظام HDA المساعد على الطرق السريعة مع نظام الحفاظ على المسار ونظام تثبيت السرعة التكيفي، على التحكم بسرعة السيارة والحفاظ على مسارها، مع الوضع بعين الاعتبار علامات الحارة، وبيانات الملاحة، وحركة السيارة إلى الأمام.

٭ يستخدم نظام الكشف عن النقاط العمياء الكاميرات الجانبية لتوفير صورة فيديوية للسائق على شاشة العرض عند تشغيل إشارة الانعطاف، وكما جميع الأنظمة المشابهة، يعمل هذا النظام على الجانبين.

٭ يساهم نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الخلفي RCCA، بواسطة الرادار الجانبي الخلفي في تمكين السائق من ملاحظة الاخطار المحيطة وبالتالي تلافيها ومنع حصول الحوادث.

٭ يمكن لنظام تجنب الاصطدام الأمامي FCA اكتشاف الدراجات والمشاة والمركبات التي تقترب من الاتجاه المعاكس، ما يوفر الحماية في جميع الاتجاهات.

٭ تنبه ميزة نظام المساعدة على الخروج الآمن SEA السائق والركاب على العناصر المنبثقة أو القريبة عند فتح الباب.

وتوفر G90 تجربة قيادة مستقرة مع نظام HTRAC الذي يكتشف ظروف الطريق بواسطة أجهزة استشعار مثبتة على كل عجلة، والمدمج مع نظام التحكم الإلكتروني بالاستقرار، ما يعزز ثبات السيارة على الطرقات الوعرة أو في الظروف الجوية السيئة.

نظام إلغاء الضوضاء

وتوفر سيارة G90 بيئة داخلية هادئة بفضل نظام إلغاء الضوضاء النشط ANC، الذي يعمل على تحسين تجربة ركوب السيارة من خلال تقليل الضوضاء والارتجاج باستخدام تقنية الصوت الرائدة لتقليل الضوضاء غير المرغوب فيها داخل المقصورة.

كما زودت سيارة جينيسيس بنظام التعليق المتكيف الفريد الذي يتم التحكم به إلكترونيا، ما يوفر تحكما سلسا ودقيقا عالي الأداء، ما يؤدي إلى التحكم بالهيكل بسلاسة ودقة عبر مجموعة من الديناميكيات بأقل قدر من التنازلات لتجربة ركوب فائقة الراحة.

مستويات استثنائية من الملاءمة والاتصال

تتميز سيارة G90 بمجموعة متنوعة من التقنيات المتطورة والتي تقدمها جينيسيس للمرة الاولى، تمت إعادة تصميم الشاشة المركزية مقاس 12.3 بوصة لتضمين واجهة مستخدم برسوم جديدة تتميز بشعار جينيسيس باللون الأسود والنحاسي.

وتوفر الشاشة الأكبر التي تتضمن العديد من المزايا المتكاملة التي تعمل باللمس مع إمكانية الاتصال باستخدام أنظمة Apple Carplay وAndroid Auto، وظائف متعددة في وقت واحد باستخدام ميزة تقسيم الشاشة المريحة.

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top