2021- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo دياب بحث مع سفير قطر الأوضاع العامة في لبنان logo قطع طرق فرعية في دوحة عرمون احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وتردي الاوضاع المعيشية logo رئيس الحكومة الجزائرية عبد العزيز جراد يقدم استقالته من منصبه logo الصحة الإيرانية: 144 وفاة و11734 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية logo ماكرون: الوضع الصحي في أوروبا يتحسن والمتحور الهندي وصل إلى بلادنا logo الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية: لتصعيد التحرك واسترداد الحقوق logo الديمقراطي اللبناني: إقرار البطاقة التمويلية بات ضرورة ملحة logo بالصورة- ريما فقيه تعايد والدها بصورة نادرة
«هيونداي باليسيد».. عائلية بامتياز
2019-07-14 00:58:15

طلال بارا ـ كوريا الجنوبية

في خطوة هادفة إلى توسيع نطاق منتجاتها من المركبات ليشمل شرائح جديدة في السوق، أطلقت هيونداي مؤخرا مركبتها الجديدة كليا «باليسيد»، المركبة الرياضية العائلية كبيرة متعددة الاستخدامات، والتي ستسعى من خلالها إلى استقطاب عملاء جدد للعلامة التجارية.

إلى كوريا الجنوبية توجهنا للمشاركة في حفل إطلاق «باليسيد»، حيث سنحت لنا فرصة قيادة هذه المركبة الجديدة والتعرف أكثر على مواصفاتها، وهو ما سننقله لكم في هذه التغطية.

إذن، هيونداي تقدم اليوم مركبتها باليسيد المصنعة على هيكل جديد كليا، والتي تصفها بأنها مركبة عائلة مثالية للاستخدام اليومي العملي المريح خاصة للرحلات الطويلة، فهي توفر مساحة ركوب استثنائية رحبة للصفين الثاني والثالث، إضافة إلى تزويدها بنظام الدفع بالعجلات الأربع الجديد متعدد الأنماط والذي يتيح مستويات عالية من القدرات على جميع الطرقات.

البداية مع التصميم الخارجي، والذي ينطوي على قدر واضح من الأناقة التي تليق بمركبة رياضية كبيرة متعددة الاستخدامات، فمن الأمام، يبرز الشبك ذو الفتحات متوالية الانحدار بوضوح هيئة مركبة رياضية متميزة متعددة الاستخدامات، في حين تخلق المصابيح الأمامية المركبة ذات التصميم المنفصل مع إنارة أمامية عمودية متصلة، واجهة أمامية ذات حضور يفرض شخصيته، يمتاز بخيار مصابيح LED أمامية ونهارية ومرايا ذات أنوار انعطاف بمصابيح LED.

ويخلق المظهر الجانبي القوي والممتد لمقدمة المركبة، بدوره، حضورا مثيرا للإعجاب على الطريق، بينما توضح الأعمدة الجانبية الخلفية العريضة والنوافذ الجانبية البانورامية المساحة الداخلية الواسعة، أما الجوانب والرفارف الممتلئة فتبرز ما تتمتع به المركبة من قوة.

ومن الخلف، يظهر بوضوح اتساع المركبة ووقفتها المستقرة من خلال التفاصيل المتعرجة والتصميم العمودي لمصابيح LED الخلفية.

مزايا الراحة الداخلية

يجمع التصميم الداخلي بين الشعور بالراحة والاسترخاء، مع مقاعد قياسية لثمانية ركاب او اختيارية منفصلة لسبعة ركاب، وتأتي الطرز ذات المقاعد الجلدية مكسوة بجلد النابا المبطن الفاخر، في حين تمنح الإضافات الخشبية على لوحة العدادات تصميما ناعما لاتفا يساهم في إضفاء لمسات من الراحة والسعة على المقصورة.

ويعطي تصميم المقصورة إحساسا بالانفتاح والرؤية الاستثنائية بفضل فتحة السقف الخلفية الزجاجية الثابتة ذات الحجم الكبير، وصفوف المقاعد الخلفية العريضة واسعة، ومساحة التخزين الخلفية الفسيحة ذات الترتيب القابل للتغيير.

وقد صممت جميع مناطق الجلوس الخلفية تصميما مريحا لسهولة صعود أفراد الأسرة إليها ونزولهم منها.

وتأتي باليسيد الجديدة كليا بفتحات تهوية ذات تصميم مبتكر لتتيح انسياب الهواء بهدوء ومرونة من أجل ضمان درجة حرارة مريحة للجميع.

وينتشر في أرجاء المقصورة 16 حاملا للأكواب لتسهل على الركاب وضع المشروبات في جميع ترتيبات المقاعد.

وتزخر باليسيد بتقنيات وفيرة تكفل إثراء تجربة السائق والركاب، فهناك شاشة النظامين الصوتي والملاحي العاملة باللمس والتي تأتي بهيئة عريضة بقياس 10.25 بوصات.

ويحل زر تغيير التروس محل عصا تغيير التروس التقليدية من أجل إتاحة مساحة أكبر في كونسول التحكم الوسطي.

وتشتمل المقصورة على سبعة منافذ USB موزعة على جميع صفوف المقاعد، فضلا عن جيوب صغيرة لوضع الأجهزة الرقمية المحمولة.

وفي المقدمة، يعمل جهاز العرض العلوي على عرض معلومات القيادة المهمة، كالسرعة وإرشادات الملاحة، على الزجاج الأمامي على امتداد خط نظر السائق لضمان تركيزه الدائم على الطريق.

وتتكامل أنظمة المعلومات والترفيه مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، وهناك لوحة شحن لاسلكي لإمداد الأجهزة المحمولة المتوافقة مع تقنية الشحن اللاسلكي، بالطاقة.

كذلك يتيح نظام الصوت المتميز الاستمتاع بالتسجيلات الصوتية بجودة عالية، مشتملا على تقنية لإعادة بناء التفاصيل الصوتية الدقيقة التي عادة ما تضيع في الموسيقى المضغوطة رقميا.

وتتيح المركبة الجديدة كليا نظام اتصال داخليا متطورا يتيح الحديث المباشر بين السائق وركاب المقاعد الخلفية يشتمل على نمط «محادثة» ونمط «هدوء».

نظام HTRAC للدفع بالعجلات الأربع

تشتمل باليسيد على نظام HTRAC للدفع بالعجلات الأربع من هيونداي، وهو نظام متعدد أنماط القيادة، يتيح قابضا إلكترونيا متغيرا وقابلا للتقسيم ومزودا بنظام تحكم نشط بعزم الدوران الموزع بين المحورين الأمامي والخلفي، مع إعدادات محسنة للعديد من حالات القيادة على الطرق الممهدة والوعرة.

ويسمح نمط «القيادة المتكاملة»، للسائق على الطريق الممهدة، بالاختيار من بين أربعة أنماط للقيادة هي «الرياضي» و«المريح» و«الاقتصادي» و«الذكي»، ويقوم بضبط نسبة توزيع الطاقة تلقائيا بين المحاور الأمامية والخلفية.

علاوة على ذلك، يشتمل النظام HTRAC على وظيفة قفل الترس التفاضلي في الحالات الصعبة، هناك أيضا نظام المساعدة في استقرار المقطورة، والتحكم في الفرامل على المنحدرات.

كما تشهد باليسيد تطبيق نظام هيونداي «للتحكم بالقيادة بأنماط متعددة» لأول مرة، حيث يتيح هذا النظام للسائق الاختيار بين ثلاثة أوضاع مختلفة وفقا للظروف التي يراها، وهي أوضاع الطرق الرملية والموحلة والثلجية.

القوة المحركة

تأتي باليسيد الجديدة بثلاثة محركات مختلفة إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سنتحدث عن أقواها والذي سيكون متوافرا في السوق الكويتي وهو محرك البنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3.8 ليترات من «أتكنسون» يعمل بالحقن المباشر وبتوقيت صمام متغير مستمر CVVT ليعطي قوة قدرها 295 حصانا و355 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتصل القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع محول متعدد الصفائح لعزم الدوران، يتيح نمطين للدفع، ثنائي ورباعي HTRAC.

تقنيات السلامة

تقدم باليسيد عددا من تقنيات السلامة المعيارية المتقدمة التي تشمل أنظمة متطورة لمساعدة السائق تأتي ضمن باقة تقنيات السلامة «سمارت سينس» من هيونداي.

ويعمل بعض هذه التقنيات على تنبيه السائق في المواقف الخطرة، في حين يعمل بعضها باستقلالية في حالات معينة لتجنب الخطر، وتشمل مزايا الباقة: المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، المساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء، شاشة عرض النقطة العمياء، المساعدة على البقاء في المسرب، المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف.

 

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top