2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: احتفالات بوصول صهاريج البنزين الى محطة مكية في طرابلس logo الدولة ترفع أسعار المحروقات مجدداً.. ولا تؤمّنها logo سعر الدولار إلى مزيد من الارتفاع.. والفوضى logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة
كاديلاك CT6 2019 .. روح جديدة
2019-07-14 23:57:15

  • أداء معزز بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة ٣٫٦ ليترات بقوة ٣٣٥ حصان مع ناقل حركة من ١٠ سرعات وبدفع كلي العجلات

طلال بارا

قبل عامين كشفت كاديلاك عن السيدان الفاخرة CT6 الجديدة كليا والمزودة بمحرك توربو، لتعود مؤخرا وتقدم نسخة محدثة مزودة بمحرك يعمل بالتنفس الطبيعي وناقل حركة من 10 سرعات، لتكمل مشوارها الناجح ضمن فئة مركبات السيدان التنفيذية، الذي طالما تميزت به كاديلاك على مر العصور.

واليوم، سنصحبكم في تجربة قيادة أنيقة على متن CT6 الجديدة، حيث سنكتشف معا مستويات الفخامة الاستثنائية والفعالية الفائقة والأداء المتفوق إلى جانب باقة التكنولوجيات المتطورة والرائدة التي يقدمها هذا الطراز.

البداية مع التصميم الخارجي الجديد والجريء المستوحى من التصميم الذي شوهد لأول مرة في طراز «اسكالا» ذات التصميم المرموق، إذ تطل علينا CT6 بشبك أمامي ذي تصميم أنيق يتوسطه شعار كاديلاك، اما غطاء الصندوق الطويل فهو يمنح المقدمة المزيد من الفخامة التي لا تخلو من الروح الرياضية، وعلى طول الهيكل الخارجي نجد خطوط التصميم التي تحول CT6 إلى تحفة مليئة بالمتعة والإثارة، وتحتفظ CT6 للعام 2019 بميزة الإنارة العمودية البارزة وتضفي عناصر أفقية جديدة شاملة أضواء أمامية عالية الإنارة تمنح المقدمة مظهرا أكثر قوة، ويستمر الإلهام وصولا إلى الجهة الخلفية من المركبة مع رسومات إضاءة جديدة تظهر بشكل أكثر بارز خلال فترة الليل.

خطوة ذكية قام بها مهندسو كاديلاك، ألا وهي دفع الإطارات نحو زوايا السيارة الأربع، الأمر الذي منح CT6 وقفة عريضة ومنخفضة مع مزيد من التوازن الذي سيترجم إلى تحكم مثالي وقيادة ديناميكية لا مثيل لها، وأيضا من جهة أخرى منح المقصورة المزيد من الرحابة خاصة لركاب المقاعد الخلفية.

لننتقل إلى داخل المقصورة، هنا كل شيء يغرق بالتفاصيل، عوالم جديدة من التفاعل والفخامة والتكنولوجيا المتطورة، هنا ستلمس عناصر الجرأة والأناقة والرحابة كلها في آن واحد، والتي تتضمن مواد جمالية خاصة من الجلد الطبيعي والخشب الفاخر والكروم بتفاصيل دقيقة وتنفيذ راق لفلسفة التصميم الداخلي الشهيرة لدى كاديلاك.

أمام السائق تتموضع لوحة العدادات الرقمية والتي تعرض اعدادات السيارة ونظام الرؤية الليلية ونظام الملاحة وغيرها الكثير.

وإلى جانب توفير مقصورة فاخرة ومستويات راقية من التجهيزات، يقدم الطراز الجديد بيئة متصلة وتجربة متميزة داخل السيارة مختلفة فعلا عن باقي طرازات المجموعة، ويعود الفضل بهذا إلى الواجهة التفاعلية الأكثر تطورا للنظام المعلوماتي الترفيهي المتمثل بنظام تجربة مستخدم كاديلاك.

أيضا جهزت مقصورة CT6 بنطاق واسع من أحدث التكنولوجيات المتطورة، حيث حصل الكونسول الوسطي للسيارة على شاشة كبيرة قياس 10.2 إنشات بأبعاد عالية الدقة، ولوحة لمس مثبتة في الكونسول الوسطي والتي تعمل بشكل أسرع عند تمرير اليد عليها، وهي قادرة على تحديد كتابة العناوين ونقاط البحث بخط اليد، إضافة إلى ذلك، توفر هذه اللوحة قدرة التحكم براحة كاملة مع وضع اليد على الكونسول الوسطي بدلا من لمس الشاشة مباشرة.

وفي المقابل، توفر تكنولوجيا عرض الهاتف داخل السيارة إمكانية الوصول إلى وظائف الهاتف الذكي بطريقة أكثر سرعة وسهولة وذكاء من أي وقت مضى، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى نظام الملاحة، وجهات الاتصال، وإرسال الرسائل النصية من دون استخدام الأيدي، واختيار التطبيقات المفضلة عبر نظام آبل كار بلاي أو أندرويد أوتو.

وتزود السيارة بنظام Bose الصوتي بـ 10 سماعات موزعة بشكل مدروس في أرجاء مقصورة، ويدمج نظام الصوت المبتكر هذا تكنولوجيا وعناصر تصميم مستوحاة من أجهزة Bose للترفيه المنزلي، إضافة إلى منتجات الصوت الاحترافية التي تقدمها الشركة، بشكل يضمن تحقيق أداء استثنائي غير مسبوق للتجربة الصوتية داخل السيارة.

ماذا عن أداء المحرك الجديد؟

طراز CT6 الجديد الذي نخضعه للتجربة اليوم يزود بمحرك V6 DOHC سعة 3.6 ليترات مع قوة قدرها 335 حصانا و385 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتمتع محرك السيارة بنظام الإدارة الفعالة للوقود الذي يقوم بشكل مؤقت بإيقاف عمل اثنتين من أسطوانات المحرك في ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود، وهو يفعل هذه الأسطوانات بشكل سلس عندما يحتاج السائق للقوة الكاملة. كما يتوافر نظام الإيقاف/ التشغيل المعزز لكفاءة استهلاك الطاقة. ويعمل المحرك على إطفاء السيارة عندما تكون متوقفة في بعض ظروف القيادة، ويعيد تشغيلها تلقائيا عند رفع السائق لقدمه عن دواسة المكابح.

ويكمل نظام نقل حركة أوتوماتيكي قياسي من 10 سرعات خيارات المحرك لسيارة CT6 طراز 2019، ويؤدي النطاق الإجمالي العريض لنسب تغيير الحركة إلى تعزيز الأداء خارج النطاق ويسهم في تخفيض سرعة المحرك على الطرقات السريعة لرفع مستويات الراحة والفعالية. كما تساعد الخطوات الضيقة بين نسب السرعات في محافظة المحرك على سرعته القصوى لتوليد الطاقة المثلى عند كل سرعات المركبة تقريبا.

قيادة CT6 نستطيع وصفها بالرشيقة والديناميكية والفضل يعود بذلك إلى بنية الهيكل الصلبة وخفيفة الوزن، ونظام الدفع الرباعي المتواصل الذي يتم تفعيله عند الطلب، ونظام التوجيه الخلفي النشط، والتحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام الشاسيه النشط المتوافر اختياريا كل ذلك يمنح هذه السيارة قيادة استثنائية وفريدة من نوعها.

ولا بد من التنويه هنا بأن مستويات العزل التي توفرها المقصورة لاتزال مدهشة على الرغم من تزويد السيارة بإطارات من قياس 20 انشا الرياضية، وهذا الأمر يحسب لكاديلاك التي استطاعت الجمع بين تجهيزات التأدية الرياضية ومواصفات الفخامة.

أنظمة السلامة

على صعيد السلامة والأمان، تعد CT6 الجديدة أحد الأمثلة على تعبير «كاديلاك» البارز عن التميز، وهي تتضمن باقة من التقنيات المبتكرة المطورة لتحقيق الأداء الديناميكي والفعالية والرشاقة غير المعهودة ضمن فئة السيارات الكبيرة الفاخرة. ويتم تزويد CT6 بمجموعة كاميرات تغطي كامل المساحة المسطحة للسيارة. وتعمل هذه الكاميرات على دعم عدد من الخصائص الأخرى مثل ميزتي المساعدة في الحفاظ على المسار والرؤية الليلية وتوفر السلامة للسائقين والركاب على حد سواء. علاوة على هذا، تستفيد CT6 من هذه الكاميرات لأجل تسجيل الفيديو للمنطقة المحيطة بالمركبة، وهي ميزة يتم تفعيلها تلقائيا بمجرد اكتشاف أجهزة الاستشعار لأي حركة بالقرب من السيارة.

مرآة الكاميرا الخلفية

الجيل الثاني من مرآة الكاميرا الخلفية يحوي تصميما جديدا من دون إطار ومع خاصية تكبير/ تصغير الصورة والإمالة. وتسهم مرآة الرؤية الخلفية عالية الوضوح مع ميزة تشغيل الفيديو بتحسين مجال الرؤية في سيارة CT6. كما انها تلغي أي عوائق بسبب المقعد الخلفي، العمود الخلفي أو الركاب، مما يمنح السائق رؤية خالية من أي معوقات للمسارات في الخلف. ويتم تزويد الكاميرا بغلاف طارد للماء لإبقائها نظيفة بهدف الحفاظ على مستوى الرؤية بغض النظر عن ظروف القيادة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top