2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بعد إحتمالية الرد... مسؤول إيراني: الداخل مخترق من إسرائيل logo مسؤولون أميركيون يتحدّثون عن "موعد الرد الإسرائيلي" logo أول تعليق "إسرائيلي رسمي" على هجوم القنصلية الإيرانية! logo الجبهة لا تهدأ... وغارة إسرائيلية تدمر منزلاً من 3 طبقات في حانين logo الردّ الإيراني قد يدمّر لبنان..هكذا logo الاعلام الفرنسي مساهمًا في حصار غزة logo العملات الرقمية بين الاستخدام والتنظيم!.. بقلم: د. وديعة الأميوني  logo إيران تهزّ إسرائيل فهل يقودها نتنياهو إلى الزلزال؟.. .وسام مصطفى
حُكم عليه بالمؤبد بعد تدبيره اغتيال معارض إيراني في هولندا
2019-07-19 18:13:53

صدرت محكمة في أمستردام، حكماً بالسجن مدى الحياة على مدبر اغتيال المعارض الإيراني، محمد رضا صمدي كُلاهي، في 15 كانون الأول 2015 في بلدة ألميرة، الهولندية.
ووفقًا لوسائل الإعلام الهولندية، فإن مدبر الاغتيال الذي يقود إحدى العصابات الإجرامية، يدعى نوفل إف، ويبلغ من العمر 38 عامًا، وقد استأجر اثنين من القتلة لتنفيذ الجريمة، لكنه امتنع عن قول أي شيء عن دوافعه أمام المحكمة.
وكانت المحكمة الهولندية، قد حكمت في نيسان الماضي، على كل من أنور ب. 29 عاما، بالسجن عشرين عاما، ومورو م. 36 عامًا، بالسجن خمسة وعشرين عاما بعد إدانتهما بتنفيذ الاغتيال ضد كلاهي الذي كان يعيش كلاجئ تحت اسم مستعار هو علي معتمد.
وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "هيت بارول" الهولندية اليومية أن وثائق المحكمة تفيد بأن القاتلين من حي بيلمر في أمستردام، المعروف عنه بأنه معقل للعناصر الإجرامية خلال السنوات الأخيرة.
وأطلق القاتلان النار على كُلاهي، 56 عامًا، عندما كان يخرج من منزله للذهاب للعمل، ما أدى إلى مقتله على الفور، ثم قاما بعد قليل بحرق السيارة التي استخدماها في تنفيذ الجريمة.
وكانت الحكومة الهولندية أعلنت مطلع العام الجاري، أن مخابرات إيران تقف وراء اغتيال اثنين من المواطنين الهولنديين من أصل إيراني، أحدهما صمدي كلاهي، المقرب من منظمة "مجاهدي خلق"، والثاني القيادي الأهوازي أحمد مولى النيسي، الذي قُتل أمام منزله في مدينة لاهاي الهولندية في تشرين الثاني 2017.
واتهمت الحكومة الهولندية إيران بتوظيف عصابات إجرامية محلية في هولندا لتنفيذ عمليات القتل كطريقة لإخفاء تورط الدولة في الجريمة.
ونقلت وسائل إعلام هولندية عن الادعاء العام أن الشابين منفذي اغتيال كلاهي، وهما من أصول مغربية، قاما بعملية الاغتيال بتوجيه من شخص يدعى نوفل، وهو رجل أعمال وقائد عصابات شهير من أصل مغربي أيضا، ويقضي عقوبة أخرى في السجن بتهم أخرى.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top