2023- 02 - 08   |   بحث في الموقع  
logo خاص - آخر معطيات اجتماع باريس الخماسي: سقوط مرشّحين! logo بعد الانفجار في مستشفى نبيه بري الحكومي.. بيان لوزارة الصحة! logo هبوط شرفة منزل في الميناء واصابة شخص logo استعدوا لموجات الصقيع.. اليكم تفاصيل الطقس! logo "قيثارة أغاثا" و"خاتون بغداد".. العراق الغائب عن مذكرات السياسيين logo زلازل لشبونة وبازل وكانتو.. فلاسفة ورهاب سياسي ومليشيات قتل logo عن المشروع الأميركي في شرق الفرات logo بري يدعو هيئة مكتب مجلس النواب الى إجتماع بعد ظهر الاثنين المقبل
اختبار فريد من نوعه لايران قريباً
2019-07-20 20:14:47

كشف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، أن بلاده ستجري قريبا أول تجربة اتصال ذرات الكم بمسافة تزيد عن متر واحد.
وأكد أنه لم يتم إغلاق منشأة فردو النووية وقال ردا على ما أشيع حول إغلاقها: هذه المنشأة لم يتم وقف عملها، والمركز الوطني للفراغ الكمي ينشط في هذه المجموعة، وتجري فيه الأبحاث لتطوير الصمامات المفرغة.
وأضاف أن الصمامات المفرغة لها استخدامات في الصناعات النووية المعقدة، حيث أقر الخبير النووي الأمريكي ديفيد آبرايت، في تقريره الأخير بالتطور الحاصل في هذه التقنية.
وأشار إلى مكانة إيران المتقدمة بين الدول التي تمتلك تقنية ميكانيكا الكم (الكوانتوم) وقال: "الحدث المهم الآخر في منظمة الطاقة الذرية هو الدخول إلى أبواب ثورة التقنية العالمية، أي الكوانتوم التي ستحدث ثورة في تطوير الاتصالات وبناء معالجات فائقة السرعة في العقود المقبلة".
وختم قائلا: "المركز الوطني للكوانتوم، سيجري قريبا تجربة اتصال ذرات الكم بمسافة تزيد عن متر واحد، وستكون إيران أول دولة في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي تمتلك هذه التقنية، وواحدة من الدول القليلة في العالم في مجال السيطرة على ذرات الكم والفوتونات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top