2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo سعر البنزين يرتفع والمازوت ينخفض.. والغاز على حاله logo تصاعد المواجهة مع ايران يدفع تصنيف إسرائيل الى التراجع logo إسرائيل توجه ضربة لإيران..لم تستهدف المواقع النووية logo سوريا:طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للنظام..بالتزامن مع هجوم داخل إيران logo تكتم في تل أبيب وفي طهران:هل حصل الهجوم الاسرائيلي؟ logo بالتزكية.. ناصر سرور رئيسا لاتحاد نقابات الافران والمخابز logo عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! logo نحاس: فرنسا مهتمّة بِايجاد حلول دبلوماسية لأزمة الجنوب
السعودية تشهر بـ "روتانا"
2019-07-23 17:10:55

شهرت الهيئة العامة للمنافسة السعودية الجمعة بشركة روتانا للصوتيات والمرئيات السعودية لإساءة استغلالها الوضع المهيمن في السوق بتعليقها بيع سلعة بشراء سلعة أخرى مع التشهير بالغرامة المفروضة عليها والبالغة خمسة ملايين ريال (1.3 مليون دولار) والمؤيدة من محكمة الاستئناف بالرياض.
وقالت "الهيئة" في بيان أطلع عليه "أريبيان بزنس" إنه بناءً على مهام واختصاصات الهيئة العامة للمنافسة (منافسة) في إنفاذ نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 1425/5/4هـ والمعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 1435/4/11هـ وامتداداً لدورها في حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية المؤثرة عليها، وتحقيقاً لمبدأ شفافية الإجراءات؛
وأوضحت الهيئة بأنها تلقت عدداً من الشكاوى تفيد بقيام شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بانتهاك نظام المنافسة، وذلك بإساءة استغلال الوضع المهيمن في السوق من خلال تعليق بيع سلعة بشراء سلعة أخرى، مما يعتبر ممارسةً مخالفة للفقرة (3) من المادة الخامسة من نظام المنافسة، والفقرة (10) من المادة السابعة من لائحته التنفيذية، وبناءً على التحريات الأولية صدر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (131) بتاريخ 1435/11/21هـ القاضي بالبدء باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بانتهاك أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top