2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: 3 شهداء لحزب الله logo غالانت عند الحدود: سنعيد سكان الشمال باتفاق أو بالقوة logo لأول مرة منذ 2022... أوستن يتحدث مع نظيره الصيني بِشكلٍ مطول! logo أدرعي "يزعم" إغتيال قائد في "الرضوان"! logo غارة اسرائيلية تستهدف منزل في المنصوري! logo شهيد لحركة “أمل” في “غارة عين بعال” logo محاولة سرقة منزل النائب غازي زعيتر logo بالفيديو: طائرة تهبط وسط السيول في مطار دبي
واشنطن تفرض غرامة خمسة مليارات دولار على فيسبوك
2019-07-24 22:10:35

فرضت لجنة التجارة الفدرالية الأميركية غرامة قياسية بلغت 5 مليارات دولار على شركة فيسبوك بسبب انتهاك الخصوصيات، في تسوية تلزم أكبر موقع في العالم للتواصل الاجتماعي بـالخضوع لقيود جديدة وتعديل هيكلية الشركة.

وذكرت اللجنة أن الغرامة هي الأكبر التي تفرض على أي شركة بسبب انتهاكها خصوصية المستهلكين وإحدى أكبر الغرامات التي تقدرها الحكومة الأميركية لاي انتهاك.

وصرح رئيس اللجنة جو سيمونز في بيان رغم الوعود المتكررة لمليارات من مستخدمي الشركة في العالم بأنه بإمكانهم التحكّم بمعلوماتهم الشخصية التي يتم تشاركها مع جهات أخرى، فقد قوضت فيسبوك خيارات المستهلكين.

ولفت الى أن فرض غرامة بهذا الحجم يشمل سابقة للجنة التجارة الفدرالية الأميركية، مشيرا الى أن العقوبة تهدف ليس فقط لمعاقبة اي انتهاكات مستقبلية وإنما وبشكل أكبر لتغيير ثقافة الخصوصية برمّتها وتقليص احتمالات استمرار الانتهاكات.

وتنص التسوية على إقامة لجنة مستقلة للخصوصية داخل مجلس إدارة فيسبوك وسحب السلطة المطلقة من الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زاكربرغ في القرارات المتعلّقة بخصوصية المستخدمين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top