2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي.. هذا ما جاء فيه logo بعد أن هز هجوم موسكو عرش "تليغرام"... هل يحظره بوتين؟ logo "نصرالله أمام خيارين... أحلاهما مُر!" logo اثر غارة الناقورة... إصابة موظف عملاني في الدفاع المدني logo سلام حوّل قانون حماية المستهلك بصيغته المعدلة... ماذا جاء فيه؟ logo رغم موسم الأعياد... خسائر فادحة بالقطاع السياحي! logo "حدث ضخم جدًا قادم"... خالد ممتاز ينعي "وحدة الساحات" ويكشف تفاصيل "المعارك الحامية" المنتظرة! logo وزارة الخارجية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن
صفقة كبرى لأمازون تتوقف بسبب ترمب
2019-08-03 15:11:21

أوقف البنتاغون بأمر من الرئيس الأميركي دونالد ترمب منح عقد الحوسبة السحابية الذي فازت به أمازون وتبلغ قيمته عشرة مليارات دولار، بسبب مزاعم بقيام أمازون بعمليات غير قانونية للفوز بالعقد، بحسب تقرير لموقع بيزنس إنسايدر.
وكان من المفترض أن يتم منح العقد في وقت ما من هذا الشهر، لكن الموعد تأجل حتى تراجع وزارة الدفاع إن كان هناك تلاعب لصالح أمازون. وقال متحدث باسم البنتاغون في بيان يوم الخميس "في إطار الوفاء بوعده لأعضاء الكونغرس والجمهور الأميركي، يبحث الوزير إسبير في برنامج البنية التحتية المشتركة للدفاع المشترك (JEDI). لن يتم اتخاذ قرار بشأن البرنامج حتى يكمل اختباره".
ويأتي هذا القرار بعد انتقاد ترمب العملية، مستشهدا بشكاوى من شركات أخرى، حيث تتنافس شركة التجارة الإلكترونية العملاقة ومايكروسوفت على العقد، المعروف باسم خطة البنية التحتية المشتركة للمؤسسات، أو "جيدي" (JEDI).
وكانت عملية التعاقد بأكملها -والتي تتضمن عروضا من شركات مثل أوراكل ومايكروسوفت وأمازون وآي بي إم- قد أثارت الكثير من الجدل خلال الأسابيع القليلة الماضية.
فقد انسحبت غوغل من السباق بعد أن تقدم الموظفون بالتماس ضد العقد، مما أثار مخاوف بشأن أخلاقيات تزويد التكنولوجيا للجيش. لكن التوترات ارتفعت في أواخر الشهر الماضي عندما أشار ترمب إلى أن أمازون كانت متورطة في مؤامرة للفوز بالصفقة وإنشاء "احتكار سحابي مدته عشر سنوات".
ويتبنى ترمب نظرية نائب الرئيس التنفيذي لشركة "أوراكل" كين غلوك -إلى جانب إحدى جماعات الضغط التابعة للشركة في واشنطن- والذي رفع دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع في كانون الأول الماضي، مدعيا أن متطلبات البنتاغون للعقد تم إنشاؤها بطريقة تفضل أمازون، مما يسهل على عملاق التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية الفوز بها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top