2021- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo فرنجية تخوف أن تكون البطاقة التمويلية تمهيدًا للمس بالاحتياطي: لوضع آلية واضحة لرفع الدعم logo الصحة الأردنية: تسجيل 10 وفيات و582 إصابة جديدة بكورونا logo بايدن: يوم حزين لحرية الصحافة بهونغ كونغ والعالم إثر توقف صدور صحيفة آبل ديلي logo سفير الصين زار جنبلاط وبحث معه في سبل تطوير العلاقات logo منفذية عكار في الحزب السوري القومي: لا علاقة للحزب بالاشكال في ديردلوم logo بعد الإشكال… توضيحٌ من النائب مخزومي logo شاب لبناني جثة داخل منزله في نيجيريا logo اشكال مسلح في عكار.. الحزب القومي يوضح
يوسف الخال: تخطيت مرحلة التأسيس!
2019-12-05 23:02:49

بيروت ـ بولين فاضل

يرفض يوسف الخال بشدة أي حديث عن غبن طاله جراء غيابه منذ مسلسل «تشيللو» عن الأعمال الدرامية اللبنانية، مؤكدا نيله حتى اليوم حقوقه المادية والمعنوية والفنية، وهو الذي أضحى في النصف الثاني من عمره المهني.

الخال يشير إلى أنه تخطى مرحلة التأسيس أو مرحلة اثبات الموهبة وامتلاك الشكل والمضمون، مضيفا ان غيابه طيلة الفترة الماضية عن الأزمات اللبنانية واكتفاءه ببعض الأعمال العربية لها علاقة ببعض الظروف أو بأسباب مادية أو شخصية نظرا لكون الخلافات في هذا المجال كثيرة والمحسوبيات أكثر «وما حدا بحب حدا»، ويؤكد أنه لايزال ينتمي إلى المدرسة القديمة التي تؤمن بأن الفن هو البطل لا البيزنس، ويتابع قائلا «مش فايت باللعبة بمفهومها التجاري وما زلت من النوع الذي ينتظر الدور المناسب والأشخاص المناسبين، أما الشللية أو الاحتكارات فأنا خارجها».

ولفت الخال إلى أنه من اوائل الممثلين الذين شاركوا في الأعمال العربية المشتركة كما في «جذور» و«لو» و«تشيللو»، لكن هذا لم يكن يعني أبدا اعتزاله المسلسلات اللبنانية.

وعن عودته اليوم من خلال مسلسل لبناني بعنوان «لو ما التقينا»، يرى أنه لم يغب ليعود، لاسيما أنه من الذين ساهموا في الدراما اللبنانية، وبالتالي بداياته كانت فيها وواجبه يقضي بالحضور فيها من دون «تربيح جميل».

ويتوقف يوسف الخال عند مسلسل «لو ما التقينا» الذي يصوره حاليا في بطولة تجمعه للمرة الأولى بالممثلة سارة أبي كنعان، فيوضح ان أكثر من عامل في المسلسل شكل عنصر جذب له أولها ما يحويه النص من قيمة ونضج وثانيها شخصيته في العمل وهي شخصية جديدة تنطوي على جانبين أو بعدين لم يسبق ان حضرا في أدواره السابقة، لاسيما أن الشخصية وهي غامضة في الظاهر تحمل تراكمات ماض تعمل على التحرر منه في اتجاه أو في آخر.

يقول «ألعب دور هادي صاحب دار أزياء وهو يحمل في طياته ابعادا انسانية لها علاقة بماضيه وأهله وتربيته، وهذا النوع من الأدوار غير المسطحة يجذبني لكونه يجمع ذيول الماضي والحاضر وتوجهات المستقبل».



Tony Khazen



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top