2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo شرطٌ بِشأن سكان شمال غزة... برنيع: هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل مع حماس logo بفيديو يلعب الغولف... بايدن يسخر من ترمب: إليكم الفرق! logo مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة البازورية (فيديو) logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم"
تعويضات مشبوهة… ماذا في أسرار الصحف؟
2020-02-03 06:55:44

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 03-02-2020:

النهار

مصدر التسريب …

عُلم أنّ أحد المستشارين لملحق ديبلوماسي في سفارة دولة كبرى في لبنان، هو من سرّب خبر الوديعة الروسية ولا سيما أنّه على علاقة وثيقة بأحد المرجعيات السياسية اللبنانية.

غياب متعمد …

سيلاحظ المشاركون في عيد مار مارون غياب وجوه علمانية بارزة من الموارنة تم ابعادهم من الدعوات والتنظيم في ظل المطران الجديد للابرشية.

تعويضات مشبوهة …

دار جدال بين رئيس حكومة سابق وموقع الكتروني حول قيمة التعويضات التي قبضها اقارب للاول من خزينة الدولة بقرار قضائي تدور شبهات حول توقيته.

تكلفة بلا طائل …

الجريدة الرسمية التي تكلف الدولة ثلاثة ملايين دولار سنوياً ويحصل عليها طالبها لقاء بدل مالي متوافرة عبر موقع رسمي مجانا ما يطرح السؤال عن المال المهدور عمداً.

البناء

خفايا

قالت مصادر مصرفية إنها تلقت معلومات شبه رسميّة تدعو المصارف للاستعداد لسلم فوائد جديد على العملات الأجنبية يتراوح بين 3 % للودائع و5% للقروض و5%على العملة الوطنية للودائع و7% للقروض وأن هذا سيعني إعادة جدولة استحقاقات القروض والودائع في كل المصارف.

كواليس

يقول سياسيّون عراقيون إن رئيس الحكومة العراقيّة الجديد تمّت تسميته بقنوات تتيح الحصول على موافقة إيران وعدم ممانعة واشنطن وانفتاح مهمته على معالجة هادئة لخروج أميركي عسكري من العراق يحفظ ماء وجه واشنطن.

الجمهورية

رفض أحد الوزراء فتح ملف وجده في مكتبه ومكتوب عليه «خاص جدا » فطلب من سلفه إرسال من يتسلمه سريعا

مازح أحد السفراء المعتمدين في لبنان محدثيه عن عدد الوزراء الذين يحملون جنسية بلاده فأتى الجواب: «لا تتكلوا عليّ ليتني أستطيع ممارسة صلاحياتي».

تساءلت أوساط سياسية عن سبب تأخير حزب بارز للإعلان عن «إضبارة صفقات» قام بها نافذون في تيار كبير؟

اللواء

همس

تُعلق أوساط رئيس حكومة سابق أهمية خاصة على زيارة يقوم فيها إلى عاصمة دولة عربية كبيرة، لإصلاح ذات البين وإعادة المياه إلى مجاريها الطبيعية!

غمز

كشف الحضور الهزيل لنواب تيار سياسي فاعل لجلسة الثقة حجم الخلافات المتزايدة بين قيادة التيار وعدد من النواب الذين باتوا لا يترددون في الإعلان عن مواقف متباعدة مع بيانات كتلتهم النيابية!

لغز

إستغربت مصادر دار الفتوى الجدل الدائر حول إلتباس العلاقة بين مفتي الجمهورية ورئيس الحكومة، مؤكدة أن المفتي سيستقبل رئيس الوزراء ويقدم له كل الدعم ، كما جرت العادة مع كل رؤساء الحكومات، وذلك بعد نيل حكومته الثقة!




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top