2021- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo فرعية اللجان المشتركة ناقشت اقتراح قانون لتسوية اوضاع المصانع المالية والضريبية logo نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان دعت للمشاركة في اضراب الخميس logo سرقة أسلاك كهربائية تعود لشركة أوجيرو في الضنية logo "الارتطام الكبير" يبدأ: صدمة رفع الدعم عن البنزين قريباً logo جريح في حلبا logo كيف سيتحرك الاتحاد العمالي العام الخميس المقبل؟ logo المتحوّر الهندي لكورونا "يحتلّ" بريطانيا ويهدد العالم logo بوتين:واشنطن لا تعرف إذا كانت تريد الأسد أم لا
أسرار الصحف
2020-08-11 05:56:27

اللواء

لغز

أجرى حزب يميني مشاورات مباشرة وموسعة مع حلفاء من الأحزاب المشاركة في الحراك، بما فيها خصوم تاريخية حول قرار الاستقالة..


غمز

على الرغم من حجم الأزمة التي عصفت بالبلد بعد انفجار العنبر 12 في مرفأ بيروت، تحسن وضع الكهرباء، وسحبت النفايات من الشوارع!


همس

بعدما درس مرجع نيابي بتأنٍ دعوة مسؤول حكومي لإنتخابات مبكرة، سارع بعد مشاورات معروفة إلى تحديد موعد جلسات المناقشة المفتوحة..


 


 


البناء

خفايا

قال مرجع سياسي إن التقييم المنصف لحكومة الرئيس حسان دياب لا يشبه تقييم خصومها ولا تقييم أركانها. فالحكومة غطت مرحلة صعبة بمسؤولية وتخلي الساحة لفرصة حكومة وحدة وطنية كانت متعذّرة وأعيد فتح الباب أمامها داعياً للنظر للأمر بمنطق رابح رابح حيث لا خاسر.


كواليس

توقعت مصادر أممية تجديد مهمة اليونيفيل جنوب لبنان من دون تعقيدات نهاية الشهر الحالي. وقالت إنها تنتظر نتائج مفاوضات ترسيم الحدود الجنوبية التي يمكن أن يرافقها تعديل المهمة بالتوافق بين الأطراف المعنية، خصوصاً إذا تم ترسيم الحدود في منطقة مزارع شبعا.


 


 


الجمهورية

وقع خلاف بين مرجع إداري كبير في بيروت وقائد أحد الأجهزة الأمنية بعدما رفض مشاركة الجهاز التابع له ضد المتظاهرين.


كشفت التحقيقات أنه كان من الممكن تفادي إنفجار بيروت لو تم ّ التعامل بجدية ومسؤولية مع الدخان والحريق اللذين استمرّا ساعات في العنبر رقم 12.


سرّبت أوساط خارجية إسمًا لترؤس الحكومة الجديدة كان طرح سابقا مع أسماء ليتولّوا المرحلة الإنتقالية المقبلة.


 


 


نداء الوطن

تجزم مصادر وزارية بأنّ بعض القوى السياسية الموالية اغتنمت فرصة الزخم الفرنسي لإسقاط حكومة دياب.


عُلم أنّ وزيرة العدل المستقيلة تستعد لعقد مؤتمر صحافي تتهم فيه مجلس القضاء الأعلى بتعطيل التشكيلات القضائية وترد فيه على الحملات التي طالتها.


تستبعد مرجعية سياسية تشكيل حكومة سياسية وتعتبره “خياراً غير واقعي” في هذه المرحلة.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top