2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان: تحفظّنا على نقطتين في البيان الختامي لإجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية
2020-09-05 08:33:19

أشار ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، إحسان عطايا في حديث معه  إلى أن إجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عُقِد في بيروت، أسّس لتشكيل لجنة متابعة للمصالحة بين حركتي فتح وحماس بعد فترة طويلة من الإنقسام، معتبرًا أن أهمية هذا اللقاء تكمن بأنه جاء بإرادة فلسطينية محضة من دون تدخل وحضور وسطاء، لأن الجانبين وجدا ضرورة للاجتماع في هذه المرحلة الحسّاسة لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه القضية الفلسطينية والتي كان آخرها صفقة القرن.

وكشف عطايا أن حركة الجهاد الإسلامي تحفّظت على نقطتين في البيان الختامي، مع تأكيدها على العمل لإنجاح مخرجات هذا اللقاء العملية، موضحًا أن النقطة الأولى هي قيام دولة فلسطينية على حدود 67، لأنها تتضمن فعليًا الإعتراف بالعدو الصهيوني والإقرار بأن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 هي حق للعدو، في حين نحن نؤكد التمسّك بثوابتنا التي لا نحيد عنها، وهي تحرير كل فلسطين وقيام دولتنا على كامل ترابها، وليس على جزء منه.

وتابع: النقطة الثانية هي أن منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ولكي تكون ممثلًا وحيدًا وشرعيًا لكل الشعب الفلسطيني لا بد من إعادة بنائها وفق أسُس يتم التوافق عليها بين كل مكونات الشعب الفلسطيني.

وشدّد عطايا على أن المقاومة بكل أشكالها وسيلة ضرورية لتحرير فلسطين، أثبتت جدواها في غزة كنموذج، لكن التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والعدو الصهيوني يُكبّل أعمال المقاومة الشعبية في الضفة الغربية، لافتًا إلى أن تسارع خطوات التطبيع في هذا الوقت بالذات، ليس مرتبطًا بقرار بعض زعماء الأنظمة العربية التي تؤدي دورًا وظيفيًا ترسمه الإدارة الأميركية والعدو الصهيوني لمشروعهما في المنطقة، بل هو حاجة لهما في هذه المرحلة.

من جهة أخرى، إستنكر عطايا فسح السعودية مجالها الجوي للطائرات الإسرائيلية التي تحمل من تلطّخت أيديهم بدماء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية لتهبط في مطار دولة الإمارات العربية لاستكمال مسار التطبيع مع كيان العدو، معتبراً أن هذا التطبيع الجوي السعودي، وتدشين التطبيع الإماراتي، مع العدو الصهيوني، هو لحظة تاريخية كارثية وإنتكاسة حقيقة للمستوى المُتردّي الذي وصل إليه زعماء تلك الدول العربية.

وأكدّ عطايا بأنه على الرغم من أن هذه العلاقات التطبيعية تُحقّق مكسباً للعدو الصهيوني وللإدارة الأميركية، إلا أنها سوف تُحقّق خسارة فادحة لهذه الأنظمة، لأن هذه الإستدارة والإنتكاسة سترّتد سلباً على هؤلاء الزعماء عاجلاً أم آجلاً، بفضل شعوب أمّتنا الحيّة التي لها تاريخها النضالي في دعم الشعب الفلسطيني.

ورأى عطايا أن العدو يحاول أن يُورّط زعماء تلك الدول العربية ليصبحوا شركاء في جرائمه، لذلك من يضع يده معه إنما يضع خنجراً في صدر الشعب الفلسطيني، ولا يعبأ بدماء شهدائنا وجرحانا التي أُريقت على أرض فلسطين.

وفي الختام، أعلن عطايا أن المشروع الأساس لحركة الجهاد الإسلامي هو استمرار النضال الفلسطيني لتحرير كل فلسطين من الاحتلال والعودة إليها.




النشرة



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top