2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo أمن الدولة تباشر إخلاء السوريّين من مناطق في الشمال logo المستجدات السياسية بين بري وكتلة “الاعتدال الوطني” logo الإعدام لمغني راب إيراني بتهمة "الفساد في الأرض"! logo "تيك توك" تطعن في قانون أميركي يهدد بحظرها logo "ميتا" تضاعف أرباحها...واستثمارها في الذكاء الاصطناعي يقلق "وول ستريت" logo شمال حلب:فرقة المعتصم تعزل قائدها..متهم بالخيانة والفساد logo "صفوف من الخيام البيضاء"... مؤشر جديد لاقتراب هجوم رفح (صور) logo إجراءات مكافحة حشرة الـ"Calosoma Olivieri"
برنامج "Erasmus+" يموّل مشروعين لكلية الهندسة في جامعة البلمند
2020-09-11 19:33:54

أعلنت كلية الهندسة  في جامعة البلمند عن مشاريع التعاون التي تم اختيارها  للتمويل ضمن برنامج "Erasmus+" الممول من قبل الإتحاد الأوروبي للعام 2020. من أصل ستة مشاريع بحثية ممولة من قبل الإتحاد الأوروبي، تشارك جامعة البلمند في مشروعين بتمويل يقارب المليوني يورو. 

ذكرت كلية الهندسة، أن المشروع الأول هو بقيمة 999,744 يورو ويقوده الدكتور مكرم البشواتي، الأستاذ المساعد في قسم الهندسة الكيميائية. يعنى هذا المشروع بالمعالجة المستدامة لمياه الصرف الصحي بالمستشفيات وتقييم دورة حياة (Life Cycle Assessment) طرق معالجة المياه المبتذلة. سيجري الدكتور البشواتي أبحاثه  لمدة ثلاث سنوات، من خلال التخطيط لمعالجة مياه الصرف الصحي في القطاع الصحي المثقل بأعباء كثيرة بطريقة مستدامة والتي تتلقى في الوقت الحاضر معالجة غير كافية . كما أنه سوف يتم تقييم الأساليب المعتمدة حاليًا في لبنان لمعالجة مياه الصرف الصحي في المستشفيات والتحقق من مستوى تطابقها مع المعايير الأوروبية والدولية. بالإضافة إلى جامعة البلمند، تشارك في المشروع أربع جامعات لبنانية، خمس جامعات اوروبية، وشركة اوروبية رائدة في هذا المجال.

أما المشروع الثاني، فهو دراسة بحثية بقيمة 875,150.00 يورو تقودها Technische Universitat Berlin وتشارك فيها كلية الهندسة عبر قسم الهندسة المدنية والبيئية ومركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند. تعنى هذه الدراسة بتحديث التخطيط المدني للنقل للتخفيف من استعمال وسائل النقل التقليدية. ويشارك في العمل كل من: الدكتور جوزيف أسعد، الدكتور نجيب جرجس، الدكتورة دانا نصر، والدكتورة أمل ايعالي. يعوّل على هذا المشروع لما له من أهمية على الصعيد البيئي، في منطقة الشرق الأوسط. وستقدّم جامعة البلمند خبراتها خاصة في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

في هذا السياق، هنّأ نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة البروفيسور رامي عبود، قسم الهندسة الكيميائية، و الهندسة المدنية والبيئية، و نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند، على جهودهم الحثيثة في الابحاث العلمية.  وأشار إلى أهمية توطيد علاقات التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والأبحاث العلمية، وذلك لخدمة أهداف الجامعة السامية لا سيما الأبحاث على الصعيد العالمي، من خلال تبادل المهارات. وختم قائلًا: " أن جامعة البلمند تفتخر بأساتذتها، مثنيًا على جهود الدكتور البشواتي، والدور الذي قام به في مشروعه.  كما أعرب عن إلتزام جامعة البلمند بخدمة المجتمع ودعم التعليم  من خلال الأبحاث العلمية والتطبيقية. "




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top