2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
أسرار الصحف
2020-10-08 05:55:21

النهار

لقاء ولا إتفاق

يُنقل أنّ لقاءً جمع زعيمين سياسيين في منزل صديق مشترك، لم يُسفر عن أي توافق في وجهات النظر بينهما، خصوصاً على مستوى الاستحقاقات الدستورية وقانون الانتخاب.


الراعي الى الفاتيكان

عُلم أنّ البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في صدد زيارة الفاتيكان بعد عودة البابا من إجازته الصيفية. وتُعدّ هذه الزيارة مفصلية على خلفية طروح بكركي حول الحياد ومناقشة الوضع المسيحي والوطني والاقتصادي في لبنان.


لا دولة في بعلبك …

بدت الدولة غائبة كليا عن المظاهر المسلحة والاشتباكات في بعلبك كانه خارج الحدود، كما ظهر عجز الثنائي الشيعي في ضبط حركة عشائر المنطقة وعائلاتها


 


 


اللواء

همس

حذّرت سفارة معنية من تكرار تجربة الحكومة المستقيلة لدى الاستشارات الملزمة، الخميس المقبل!


غمز

يحاذر المراجعون لمعاملاتهم في بعض الدوائر من الإصابة بفايروس الكورونا، فيلجأون إلى إجراء فحوصات عاجلة.


لغز

توقف متابعون عند تحوُّل، قبل ساعات، في برنامج تلفزيوني، اقتضى استبدال الحلقة بمقابلة سياسية مع شخصية كبيرة.


 


 


البناء

خفايا

قال مرجع قانوني إن إطلاق صفة مفاوضات على المساعي السياسية التي قادها رئيس مجلس النواب مع الأميركيين كان يفترض أن يتولاها رئيس الجمهورية وفقاً للمادة 52 من الدستور في غير مكانه، لأن الأميركي ليس جهة التفاوض لتوقيع الترسيم او ما تصفه المادة 52 بالمعاهدة الدولية، بل هي مساعٍ سياسية لطلب الوساطة والتوصل لتفاهم على إطار لتفاهم لبناني أميركي حول دور الوسيط يربطه الأميركي بقبول إسرائيلي به ليبدأ التفاوض غير المباشر للترسيم على أساسه بإشراف رئيس الجمهورية حكماً سواء وفقاً للمادة 52 او المادة 49.


كواليس

توقعت مصادر أوروبية أن يتسع حجم المتطوّعين الأرمن عبر العالم ليصل الى الآلاف من الراغبين بالقتال في جبهة ناغورني قره باغ إذا استمرت المعارك وهو ما سيخلق وضعاً عالمياً جديداً ناتجاً عن حجم الانتشار الأرمني في العالم، وما سيكون عليه حال هؤلاء المتطوعين بعد عودتهم من جبهات القتال في البلدان التي يقيمون فيها داعية لتسريع التوصل لاتفاق لوقف الحرب.


 


الجمهورية

نقل عن مرجع أمني قوله إن الترتيبات الميدانية الحديثة المتخذة في بعض المواقع الحسّاسة ستظهر نتائجها الإيجابية قريبًا.

يسري كلام عن توجّه مؤسسة كبيرة غير مدنية للإستفادة من دعم السلع الأساسية عبر وزارة الإقتصاد بعدما كانت تمرّ عبر مصرف لبنان.

كشف نائب عن إتصال جرى بين رئيس تيار ورئيس كتلته النيابية حول ملف حسّاس أُخذ خلاله قرار عدم السير بهذا الملف.


 


 


نداء الوطن

يفضل حزب فاعل عدم الدخول في البازار الحكومي مؤكداً موقفه السابق من رفض المشاركة في الحكومة والإصرار على ضرورة أن تكون حكومة اختصاصيين.


فشل لقاء عُقد بعيداً من الأضواء بين وزيرة الدفاع زينة عكر وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووزير الصناعة راوول نعمة في التوصل إلى حلول بديلة عن وقف الدعم.


من المتوقع أن يلتقي وزير سابق مع شخصية سياسية مستجدة على الساحة السياسية، بينما استطاعت هذه الشخصية أن تستقطب للعمل معها إعلامياً سياسياً من عائلة معروفة.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top