2021- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo قيومجيان: من مظاهر سقوط الحكم الرديء ارتهان سياسته الخارجية للدفاع عن سلاح حزب الله logo هاشم: نطالب الحكومة بتحريك ملف العدوان على جنوب لبنان امام كل المحافل الدولية logo إضراب عام في المناطق الفلسطينية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي logo الجيش اللبناني: وصول عناصر من الجيش الأردني للمشاركة في تمرين مشترك logo بلقيس وسيف نبيل في ممكن.. خلطة سحرية مكوناتها كل عناصر النجاح logo واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لقاء معلومات عن ممول لـ″حزب الله″.. اليكم التفاصيل logo من أطلق الصواريخ من لبنان؟ logo وديع الخازن استغرب كيف يحجم المسؤولون اللبنانيون المكلّفون في التأليف عن إنجاز مهمّتهم الدستورية
الغارديان: هجوم نيس يعد تحديا خطيرا لماكرون الذي وعد بشن حملة على التطرف الإسلامي
2020-10-30 10:28:01

رأت صحيفة الغارديان البريطانيّة، في مقال تحليلي حول هجوم نيس، أنّ الهجوم يُعدّ تحدّيًا خطيرًا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فقد وَعد بشنّ حملة على ما وصفه بـالتطرّف الإسلامي، تشمل إغلاق مساجد ومؤسّسات أُخرى متّهمة بالتحريض على التشدّد والعنف، مشيرةً إلى أنّ ماكرون قال إنّ فرنسا تخوض حربًا وجوديّة ضدّ العقائد الإسلاميّة المتطرّفة والنزعة الانفصاليّة.

وذكرت سلسلةً من الهجمات الّتي وقعت يوم أمس، مِن بينها حادث طعن خارج مبنى القنصلية الفرنسية في السعودية، ومحاولة هجوم من رجل مسلّح بسكّين على رجال الشرطة في مدينة أفيغنون الفرنسيّة، لافتةً إلى مِن المستبعد أن تكون تلك الهجمات جزءًا من حملة منسّقة من قِبل جماعة كبيرة، وإنّما هي ردود على بعضها البعض واستجابة للأجواء المحمومة الّتي تخلقها الخطابات الغاضبة لبعض القادة في العالم الإسلامي على إعادة تأكيد ماكرون على المبادئ العلمانيّة لفرنسا.

وركّزت الصحيفة، في المقال، على أنّ العنف الحالي سيكون، بلا شكّ، مبعث سرور لزعماء تنظيمَي داعش والقاعدة، اللذين يسعيان للحفاظ على وجودهما في عالم الجماعات المتشدّدة، الّذي يتطوّر بسرعة ويشهد منافسة قويّة، وذلك من خلال الادعاء بأنّهما على الأقل ألهما الهجمات في أوروبا. ونقلت عن مسؤولين أوروبيّين قولهم إنّ المتشدّدين في أوروبا يعملون حاليًّا من خلال شبكات تفتقد إلى التنظيم، وهي مندمجة في محيط أوسع من التشدّد الإسلامي، ويمكنها العمل كقناة تؤدّي إلى العمل الإرهابي.


وأوضحت أنّ هذه الشبكات محليّة الطابع وليست لها صلات تنظيميّة بجماعات أكبر كتنظيم داعش أو القاعدة، مبيّنةً أنّ قلّة الاهتمام الّتي أبداها الغرب بالتشدّد الإسلامي مؤخّرًا هي أمر مفهوم، بالنظر إلى أنّ الوفيات في أوروبا من جرّاء كلّ أشكال الإرهاب انخفضت بنسبة 70% العام الماضي، وأنّ الدول الغربية سجّلت أقل عدد للحوادث الإرهابيّة منذ 2012.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top