2021- 05 - 18   |   بحث في الموقع  
logo من أطلق الصواريخ من لبنان؟ logo وديع الخازن استغرب كيف يحجم المسؤولون اللبنانيون المكلّفون في التأليف عن إنجاز مهمّتهم الدستورية logo معلومات mtv: السلطات السعودية تنتظر موقفاً من الرئيس عون لتبني على الشيء مقتضاه logo جعجع عرض مع وفد أصحاب الشاحنات المبردة معاناتهم بعد القرار السعودي logo خاص- جوليانا أكرم: أحببت هذا التعليق من سيف نبيل.. وبصراحة هكذا أصف أصوات عراق آيدول logo خاص – جيني إسبر لم تعد تعير هذا الموضوع الكثير من الاهتمام logo جعجع عرض مع وفد أصحاب الشاحنات المبردة معاناتهم بعد القرار السعودي logo وزارة الصحة يغزة: مقتل 212 وإصابة 1400 بالهجمات الإسرائيلية على القطاع
روسيا: الإرهابيون يحاولون استغلال جائحة كورونا
2020-10-30 13:55:10




حذرت الخارجية الروسية من أن التنظيمات الإرهابية تحاول استغلال جائحة فيروس كورونا، وأبدت قناعتها بغياب أي صلة بين عدوى هذا الفيروس والإرهاب البيولوجي.


وأشار نائب وزير الخارجية الروسية، أوليغ سيرومولوتوف، في حوار مع وكالة “نوفوستي” اليوم الجمعة، إلى أن الجائحة أظهرت ليس فقط عدم كفاءة نظام الرعاية الصحية في بعض الدول، بل وسلطت الضوء على عيوب فيما يتعلق بالحصانة من التهديدات الإرهابية.


وأكد الدبلوماسي الروسي أن التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق تحاول استغلال الظروف الحالية لتعزيز نفوذها وترويج أفكار الكراهية وتجنيد عناصر جدد، بالدرجة الأولى بين صفوف المعارضين لطريقة تعامل سلطات دولهم مع الجائحة.


وتابع المسؤول أن هذا الأمر “دفع المجتمع الدولي إلى النظر بجدية أكبر إلى القضية، على الرغم من أن فيروس كورونا بحد ذاته لا علاقة له بظاهرة الإرهاب البيولوجي”.


وأشار سيرومولوتوف إلى أن مسائل الإرهاب البيولوجي نوقشت بالتفصيل خلال المشاورات الأممية الخاصة بمكافحة الإرهاب في 6-10 يوليو الماضي، معربا عن اقتناع موسكو الثابت بضرورة التعامل مع قضايا الإرهاب البيولوجي والأمن البيولوجي بشكل مكثف على نطاق العالم، مع التركيز على اتخاذ إجراءات جماعية فعالة لمنع استخدام مواد بيولوجية لأغراض غير مشروعة.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top