2021- 08 - 03   |   بحث في الموقع  
logo رفع مجسّم لمطرقة العدالة أمام مرفأ بيروت logo اجراءات متعلقة بالركاب القادمين الى لبنان من هذه الدول… اليكم التفاصيل logo يازجي في صلاة لضحايا انفجار المرفأ: إرادة الحياة هي الغالبة logo نحاس ودرويش زارا الراعي بتكليف من ميقاتي: البطريرك مهتم جدا بأن تبصر الحكومة النور سريعا logo سيارة مشبوهة على طريق بعبدا logo يمق: وجهنا كتابا الى دياب وغجر لزيادة ساعات التغذية بالكهرباء في طرابلس logo اردوغان اتصل بميقاتي.. وهذا ما أعلنه الرئيس التركي logo صعوبة كبير بمعالجة النار.. وطوافة عسكرية أخرى تتدخل في أحراج وادي جهنم
إعتكاف الحريري أم إعتذار..! (داني الاسمر)
2020-11-17 13:46:12

بعد أسبوع على آخر إجتماع ُمعلن عنه بین الرئیس میشال عون والرئیس المكلّف سعد الحریري الإثنین الماضي،

كشفت مصادر أن لقاء جدیدا جمعھما بعد ظھر أمس في قصر بعبدا بقي بعیدا من الإعلام، على رغم نفي دوائر بعبدا والصمت المطبق في "بیت الوسط". وأفادت معلومات أن اللقاء لم یقدم أو یؤخر في مجرى عملیة التألیف التي بقیت تحت تأثیر الشروط والشروط المضادة، وأنه على الرغم من حجم الضغوط الخارجیة، ولا سیما منھا الفرنسیة، فإن أیًا من المعنیین لم یَِحد عن تصلبه قيد أنملة لا على مستوى توزيع الحقائب ولا على مستوى الأسماء.

وأكدت مصادر مواكبة للملف الحكومي أن الأمور لا تزال تدور في الحلقة المفرغة ذاتھا، والبحث ما زال بالمفرق ولیس بالجملة، والأسماء التي یطرحھا الحریري بات من المعلوم سلفا أنھا مرفوضة من قبل عون.

وتقول مصادر مطلعة على موقف الحریري إنه ینتظر الخبر الیقین من الفرنسیین، وھو سبق وأبلغھم أنه لیس في وارد تشكیل حكومة محاصرة سلفا دولیا وإقلیمیا، وھو ینتظر رسالة فرنسیة من ماكرون لیبني على الشيء مقتضاه، فإما یسلم بعدم إمكانیة التقدم قبیل إنتھاء ولایة الإدارة الامیركیة الحالیة، فیعتكف ویبقي على التكلیف في جیبه ریثما تتبلور الأمور، أو یعرض على الرئیس میشال عون تشكیلته ویحمله مسؤولیة رفضھا. ویبقى أن خیار الإعتذار غیر قائم حالیا، وھو لیس في وارد الإقدام على أي خطوة قد یصنفھا الفرنسیون في خانة إطلاق رصاصة الرحمة على مبادرتھم.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top