2021- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إجراء الانتخابات بموعدها لأنها المدخل للإنقاذ..! ؟ (داني الأسمر) logo برّي يتمسّك بالحريري logo تامر: الطلب من باخرة محملة بالارز الرسو خارج مرفأ طرابلس.. والسبب؟ logo الموت يغيّب والد الزميلة ريما حمدان logo ″سابقة فرنسية″ تثير الاستغراب logo حمد بن جاسم عن أحداث القدس: السلام يحتاج إلى أنياب logo مطالبات بإلغاء إعانة البطالة بعد إحجام الأميركيين عن التوظيف logo الصحة المكسيكية: تسجيل 484 وفاة و3043 إصابة جديدة بفيروس كورونا
بيونغ يانغ: مجلس الأمن جهاز غير ديمقراطي ويفتقد الحيادية
2020-11-20 09:25:11

انتقد سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي بعد اعتباره برنامج الفضاء الخارجي في بلاده تهديدا، ووصف المجلس بأنه “جهاز غير ديمقراطي ويفتقد الحيادية”.


وشدد كيم سونغ، رئيس بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، في بيان له على أهمية إصلاح الأمم المتحدة من أجل تمثيل أفضل للدول الأعضاء فيها، وقال: “حتى الآن وبعد 75 عاما من تأسيس الأمم المتحدة، لا يخرج مجلس الأمن نفسه من وصمة العار التي تلحق بجهاز غير ديمقراطي يخلو من الحيادية”.

وانتقد المبعوث الأمم المتحدة لإدانتها برنامج بلاده للفضاء الخارجي ووصفه بأنه يمثل تهديدا للسلام الدولي، وقال إن “ممارسة المعايير المزدوجة والظلم لم يعد مسموحا به.. إن الغزوات المسلحة غير المشروعة والضربات الجوية ضد دول ذات سيادة أسفرت عن مقتل مدنيين وهو أمر لا جدال فيه، في حين أن تدابير الدفاع عن النفس الصالحة لحماية السيادة وحتى استكشاف الفضاء الخارجي للأغراض السلمية توصف بأنها تهديدات للسلام الدولي”.

وأكد كيم، على وجه الخصوص، على أنه “لا ينبغي أبدا” السماح لليابان بأن تصبح عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، وقال: “اليابان دولة مجرمة حرب تسببت في محن ومعاناة لا حد لها للبشرية من خلال غزو العديد من الدول الآسيوية، بما في ذلك كوريا” إبان الحرب العالمية الثانية.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top