2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo سعر الدولار إلى مزيد من الارتفاع.. والفوضى logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة logo تأجيل تشييع جثامين ضحايا حادث الجية logo أزمة صحية خطيرة تهدد لبنان
«نيسان البابطين» تستقبل طراز أكس - تيرا 2021 الجديد كلياً في معارضها
2020-12-22 22:55:16

عززت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد لسيارات نيسان في دولة الكويت حضورها في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع كشفها عن سيارة نيسان أكس- تيرا 2021 الجديدة كليا في الكويت خلال فعالية افتراضية، وتعد السيارة المتينة والمتطورة شريكا مثاليا للعملاء الذين يبحثون عن المغامرات.

تصميم مناسب للمغامرات

طور أسلوب أكس- تيرا الجديد كليا في استوديو التصميم العالمي في اليابان. ويعمل مصممو نيسان على مشاريع مختلفة جنبا إلى جنب ما يتيح لهم إلهام بعضهم، حيث تشبه الواجهة الأمامية سيارة نيسان باترول من خلال شبك V-Motion القوي الجديد مع إطاره السميك المتعارض مع أعمدة الكروم الأفقية الداخلية، وتعكس السيارة الجديدة هيبة ومتانة في التصميم وقد أضاف المصممون لمسات من الرقي والتكنولوجيا إليها حيث توفر مصابيح LED الأمامية لمسة من التطور.

فقد تبدلت مصابيح باترول الـ LED الفريدة التي تتخذ شكل حرف C واكتسبت شكلا جديدا في طراز أكس- تيرا. وتعكس مصابيح LED الرباعية التي تشبه مكعبات الثلج التقنية العالية.

فكل واحد زود بإطار متقن الصنع ويعكس العناية بالتفاصيل.

وفي ما يتعلق بتصميم المصد الأمامي، توفر الطبقات الفريدة المتداخلة طابع الحماية والتطور تضاف إليها المصابيح عالية التقنية الأنيقة والشبك الأمامي القوي المميز الذي يعكس الأناقة والمتانة والحداثة.

بالانتقال إلى الخلف، يبرز عرض السيارة من خلال الحركة الأفقية الواضحة وصولا الى المصابيح الخلفية. كما تبرز القوة والعرض واضحين من خلال مصابيح الـ LED الخلفية العريضة واستخدام الكروم في الوسط.

زودت أكس- تيرا الجديدة كليا بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر مع خيار ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات.

وتوفر محركات البنزين طاقة قدرها 165 حصانا وعزم دوران يبلغ 241 نيوتن متر، ما يضمن قيادة وسرعة لافتتين.

تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضا بخاصية تسمح للسائقين بالانتقال بسرعة من الدفع الثنائي إلى الدفع الكلي، ما يوفر أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود على الطريق السريع ويمنح السائق مزيدا من الثقة والتحكم أثناء الأحوال الجوية السيئة. وزودت أكس- تيرا الجديدة كليا بهيكل مرن ومعزز لمنحها صلابة أكبر وتوفير قيادة مريحة على الطرق الوعرة.

كما أنها تتميز بنظام تعليق خلفي بخمسة روابط لولبية ومحور خلفي صلب، ما يضمن عدم المساومة على الراحة والملاءمة حفاظا على القوة والمتانة.

وتم توفير عدد من المزايا في أكس- تيرا الجديدة كليا بما في ذلك نظام التحكم في نزول المنحدرات ونظام المساعدة على تسلق التلال، وتمنح الميزات الذكية الإضافية مثل الترس التفاضلي محدود الانزلاق والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي السائق الشجاعة اللازمة للانطلاق في أي مغامرة.

مقصورة داخلية متطورة

توفر السيارة الجديدة أفضل مساحة مقصورة داخلية في فئتها بدءا من المقاعد المزودة بخاصية انعدام الجاذبية وصولا إلى تصميم مقاعد الصفين الثاني والثالث الذي يمنح المتفرج مشاهد رائعة على طول الطريق.

وتبرز المعاملة من الدرجة الأولى أيضا من خلال عناصر تحكم فردية في درجة حرارة كل صف للحفاظ على برودة كل راكب مع التوهج الخفيف للإضاءة المحيطة.

وتبقى المقصورة عند السرعات العالية هادئة بفضل الجهود الكبيرة التي صبت في إخماد الأصوات حول حجرة المحرك.

كما يتم التحكم بضوضاء الرياح والطريق بفضل الزجاج المزود بتقنية امتصاص الصوت على كل من الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية.

وتتوافر للسائق لوحة مركزية ولوحة عدادات متطورة مع شاشات عرض رائعة. وتتخذ شاشة مقاس 7 بوصات مكانا في وسط مجموعة العدادات وتسمح بالوصول إلى إعدادات السيارة وخمس شاشات معلومات أخرى بما في ذلك عداد الطرق الوعرة الذي يساعد السائق على رؤية ميلان السيارة وزاوية الإطارات بسرعة. وتعرض الشاشة أيضا البيانات بالإنجليزية والعربية.

تتوافر في المنطقة شاشة العرض المركزية مقاس 8 بوصات ونظام المعلومات والترفيه كخيار قياسي في فئة التيتانيوم، في حين يتوافر نظام معلومات وترفيه مقاس 9 بوصات مع نظام ملاحة للفئة البلاتينية.

يتيح نيسان أكس- تيرا الجديد كليا الاتصال السلس بالهاتف الذكي حيث زودت بتطبيقات مثل Apple CarPlay. ويمكن للركاب تشغيل جميع أجهزتهم من خلال الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى منافذ USB بما في ذلك USB-C.

ويعزز نظام NissanConnect تجربة القيادة من خلال البلوتوث والملاحة والتعرف على الصوت فيما يحقق نظام Bose الصوتي المتميز أقصى استفادة من الصوتيات الداخلية الفريدة التي يتميز بها طراز نيسان أكس- تيرا لتزويد كل راكب بتجربة استماع مثالية.

وتعد مرآة الرؤية الخلفية الذكية الأولى من نوعها بالنسبة إلى طراز نيسان أكس- تيرا الجديد كليا.

وينشئ نظام الكاميرا عرضا غير متقطع لخلف السيارة لتقليل إجهاد السائق عند الرجوع للخلف، بغض النظر عن عدد الركاب أو مقدار الحمولة التي تشغل مساحة داخل السيارة.

وتتميز سيارة نيسان أكس- تيرا بالاستخدام الذكي. فلديها بعض الخصائص المميزة في جعبتها التي ترفه عن كامل أفراد العائلة مثل مشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة المدمجة الخلفية بمقاس 11 بوصة ويتوافر فيها منفذ توصيل واجهة متعددة الوسائط.

عناصر السلامة

زود طراز نيسان أكس- تيرا الجديد كليا بعدد من أنظمة السلامة الناشطة التي تميزه عن منافسيه.

ويتوافر في الفئة البلاتينية كل من نظام التحذير من مغادرة حارة السير، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، ونظام تنبيه السائق الذكي، ونظام فرامل الطوارئ الذكي.

وتنبه هذه الميزات السائق من الخطر المحتمل وتصدر طنينا عندما يبتعد عن مساره أو عندما تكون سيارة أخرى في النقطة العمياء أو تقترب منه أثناء رجوعه إلى الخلف. كما تساعد على كبح السيارة عند اكتشاف تصادم محتمل أثناء القيادة.

تدعو «نيسان البابطين» العملاء الى زيارة معارضها الكائنة في الري والأحمدي لاستكشاف طراز نيسان أكس- تيرا الجديد كليا على طرق الكويت من خلال تجربة اختبار قيادة مجانية.



Reine Nakad



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top