2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo سعر الدولار إلى مزيد من الارتفاع.. والفوضى logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة logo تأجيل تشييع جثامين ضحايا حادث الجية logo أزمة صحية خطيرة تهدد لبنان
جينيسيس GV80 الجديدة كلياً.. تتألق في الأفنيوز
2021-01-05 21:55:15

بعد إطلاقها GV80، أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات والتي تعد السيارة الأولى ضمن فئة SUV من العلامة الفاخرة جينيسيس في السوق الكويتي، قامت شركة شمال الخليج التجارية بعرض هذه السيارة الأيقونية الفاخرة في الأفنيوز، مدخل البرستيج، ليتمكن الزوار من محبي الفخامة من التعرف أكثر على مزايا GV80 الفريدة وتصميمها المتألق.

واستمر عرض GV80 من 24 ولغاية 26 ديسمبر، حيث أتيحت الفرصة أمام العملاء للاطلاع عن كثب على كل ما تمثله هذه السيارة من تفرد وأناقة رياضية غير مسبوقة.

ويمثل الحرف «G» في GV80 اسم علامة جينيسيس، ويدل حرف V في الاسم على «التنوع» وتعدد الاستخدامات التي تتوافر حصريا في سيارات الـ SUV من علامة جينيسيس.

كما أن إنتاج طراز GV80 يحقق رؤية جينيسيس التي عرضت لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2017.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشمال الخليج، رائد ترجمان: يسرنا عرض GV80 الجديدة في الأفنيوز، والتي تجسد الأناقة الرياضية بمستوى راق وجديد، ونفخر بأن تتميز جينيسيس بأول تطبيق في العالم لتقنية إلغاء الضجيج النشط على الطريق (RANC)، والتي تقلل ضوضاء الطريق بشكل كبير لترتقي إلى مستوى آخر من الرقي وتمنح السائق تجربة تتسم بالفخامة والسلاسة أثناء القيادة. كما أكد أن هذه السيارة ستحدث تغييرا نوعيا في توجه العلامة التجارية جينيسيس في الكويت والعالم.

الرفاهية في المساحة

يركز التصميم الداخلي في GV80 على «جمال المساحة البيضاء»، وهي سمة من سمات الفلسفة الهندسية الأنيقة في كوريا الجنوبية. ويتضح مفهوم «الرفاهية في المكان» من خلال الإحساس بالمساحة الواسعة في مقصورة GV80.

ويبرز عرض المقصورة الداخلية لـ GV80 من خلال تصميم فتحات التهوية الرقيقة والأنيقة التي تمر عبر مقصورة الركاب.

كما أن شاشة عرض المعلومات والترفيه بقياس 14.5 بوصة تنقسم إلى جزأين في الأمام ووسط أعلى لوحة القيادة. تم تقليل عدد الأزرار والمفاتيح الصلبة إلى الحد الأدنى، سواء للأغراض الجمالية أو لسهولة الاستخدام.

وبالنسبة للمواد المتغيرة ذات المستوى الفخم، فإنها تغطي جميع السطوح من داخل مقابض الأبواب إلى وسادات الركبة المبطنة التي تبطن الجوانب السفلية من وحدة التحكم.

وتغطي وحدة التحكم المركزية في الكونسول الوسطي قاعدة نقل السرعات الإلكترونية التي تعمل بتقنية shift-by-wire بتصميم قرصي.

ويساهم التعرف على الكتابة اليدوية في لوحة التحكم التي تعمل باللمس Genesis Touch Controller في مساعدة المستخدمين على تعيين وجهة الوصول أو إدخال البيانات دون الحاجة إلى تشغيل لوحة مفاتيح على شاشة الملاحة ببساطة عن طريق استخدام أحرف مكتوبة بخط اليد على لوحة التحكم التي تعمل باللمس.

واحة متنقلة

تتميز GV80 بأول تطبيق في العالم لتقنية إلغاء الضجيج النشط على الطريق (RANC)، والتي تقلل ضوضاء الطريق بشكل كبير أثناء القيادة.

واستنادا إلى علم معالجة الإشارات الرقمية، فإن تطبيق RANC يتفوق على تقنيات التحكم في الضوضاء الحالية التي تعتبر محدودة، حيث إنها تعتمد على التكنولوجيا الفيزيائية، مثل المواد وهياكل الجسم، من أجل الحفاظ على الهدوء داخل المقصورة.

يولد تطبيق RANC موجات صوتية من مراحل معاكسة خلال 0.002 ثانية عن طريق تحليل ضوضاء الطريق في الوقت الفعلي، الأمر الذي يقلل بشكل كبير من ضوضاء الطريق غير المنتظمة والمتزامنة.

وتشمل المزايا المذهلة والمثيرة للإعجاب الأخرى الموجودة في GV80 2021 أيضا مقعد السائق Ergo Motion الذي يحتوي على سبع خلايا هوائية لتقليل التعب الناتج عن ساعات القيادة الطويلة.

ومن خلال التحكم بلمسة واحدة، يمكن القيام بالتعديل من الصف الأمامي، ليسمح بذلك بتحقيق مستوى الراحة الذي توفره سيارات الليموزين في مقاعد الصف الثاني. كما يتوافر أيضا مقاعد مدفأة ومهواة.

الابتكار في مجموعة نقل الحركة

تعبر GV80 بأصالة عن مزايا جينيسيس، وتعتمد على منصة دفع خلفي فريدة، ويعتبر الدفع الرباعي اختياريا.

وتقدم GV80 تجربة قيادة سيارات الدفع الرباعي الأنيقة والرياضية المتميزة من خلال تجربة قيادة مريحة ومتوازنة مع محرك أكثر قوة وأداء أعلى.

ويبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 54.0 كغ/ متر مع محركي بنزين بشاحن توربيني (بنزين توربو 2.5، وبنزين توربو 3.5).

ويقدم نظام التعليق الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا مع ميزة معاينة الطريق التي تعد من المزايا الخاصة بعلامة جينيسيس، المساعدة اللازمة لتوفير الراحة المثلى للركاب من خلال التعرف على المعلومات الموجودة على الطريق في الأمام مسبقا باستخدام الكاميرا الأمامية.

ضمان أعلى معايير السلامة ليس خيارا

كما هو الحال بالنسبة لجميع سيارات جينيسيس، فإن طراز GV80 يوفر مستوى لا مثيل له من أنظمة السلامة النشطة والقياسية، وذلك تأكيدا على الالتزام الهندسي للعلامة التجارية بأمان الركاب وراحتهم.

تتميز GV80 بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة التالية (ADAS)، والتي تتضمن العديد من التقنيات المبتكرة في العالم، وهي:

٭ نظام تثبيت السرعة الذكي مع أنماط القيادة المدمجة: يعتمد نظام تثبيت السرعة الذكي SCC-ML على أحدث التقنيات الهندسية، وهو يشكل تقنية ملاحة ذكية قائمة على الذكاء الاصطناعي تساعد في تمكين GV80 من التعرف بشكل مستقل على خصائص القيادة لسائقيها وتنفيذ القيادة المستقلة التي تماثل قيادة البشر.

٭ مساعد منع الاصطدام الأمامي (FCA): هذا النظام قادر على المساعدة تلقائيا في إيقاف GV80 في مواقف معينة حيث يبرز خطر الاصطدام بمركبة مقتربة على الجانب الأيسر أو الأيمن من التقاطع. يمكن أيضا لـ GV80 المساعدة في الكشف عن مخاطر الاصطدام المحتملة، إذا كان أحد المشاة على مقربة من السيارة أثناء الحركة.

٭ مساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA): يعد هذا النظام في الأساس جهاز مراقبة النقطة العمياء بقدرات نشطة، ويساعد في تقليل فرصة التعرض لأي مركبة متحركة، عند مغادرة الموقف الموازي على سبيل المثال.

٭ مساعد منع الاصطدام الخلفي (RCCA): يستخدم هذا النظام رادارا خلفيا للمساعدة في اكتشاف ومنع الاصطدام بالعوائق.

٭ مساعد تنبيه السائق (DAW): يراقب هذا النظام انتباه السائق أثناء القيادة، من خلال تحليل أنماط القيادة وسلوكيات السائق، مثل التوجيه المتقطع والتباطؤ غير الطبيعي، من خلال إشارات السيارة، مثل زاوية التوجيه وعزم التوجيه وموضع السيارة في مسار المرور. وتراقب الكاميرا الموجهة إلى الأمام السائق وتصدر رسائل وأصوات تحذير عند التعب أو النظر إلى الأمام

٭ شاشة الرؤية المحيطية: توفر الكاميرات للسائق عرضا ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة للمحيط، مع صور أخرى لتسهيل ركن السيارة بأمان

كما تتضمن GV80 أيضا 10 وسائد هوائية بشكل قياسي، ومن ضمنها وسادة هوائية مثبتة في المنتصف بين المقعدين الأماميين لتخفيف التأثير الداخلي.

راحة الجيل التالي

وتستفيد GV80 من التزام علامة جينيسيس بالخدمة والراحة على نطاق واسع باستخدام تقنية التحكم عن بعد الرائدة.

وتقدم جينيسيس GV80 تجربة قيادة متميزة تتميز بالراحة والمتعة من خلال مزايا الراحة عالية التقنية مثل البيئة المثالية للترفيه والمعلومات التي يتم توفيرها بالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات السيارات المتصلة ونظام تكييف الهواء المبتكر.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top