2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo خطف وتأمين أسلحة لمصلحة جماعات إرهابية.. مطلوب خطير بقبضة الجيش! logo اتحاد نقابات المصالح المستقلة اعلن تعليق الاضراب logo "لتفخيخ عقولهم"... معسكرات حوثية لتجنيد أطفال اليمن logo "تناقض في الرواية"... أدلةٌ جديدة عن "هجوم" مطار كابول! logo "بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! logo اسرائيل تصعّد... "ما حصل في غزة سيكون في بيروت"! logo بعدما تحذير أوروبي من الإدمان..."تيك توك" تعلّق نظام المكافآت logo وزير الزراعة بحث مع دغمان في تفعيل بنود مذكرة التفاهم الرباعية
ماذا في أسرار الصحف؟
2021-01-08 05:55:10

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 8 كانون الثاني 2021

البناء

خفايا

قالت مصادر على صلة بالملف الحكومي إن لا شيء من الإيجابيات التي يجري ضخّها حول مساعي الوساطة له أساس في الواقع. فالمسافة بين الفريقين الداخليين المعنيين بالأزمة الحكومية أكبر من المسافة التي ترسمها الأسباب الخارجيّة التي تبهت أمام ما هو قائم من تجاذب وحرب باردة في الداخل.

كواليس

قال دبلوماسي غربي إن القلق من حماقات ومغامرات في الوقت الباقي من ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد تراجع الى درجة الصفر مع تسليط سيف العزل على رقبته بعد انحياز موقف نائب الرئيس الذي رعى عملية التصويت في الكونغرس لصالح تثبيت نتائج الانتخابات وجهوزيّته لخطوة ثانية نحو عزل ترامب في حال ورود فرصة مقامرة سيكون على اطلاع بها حكماً قبل حدوثها.

الجمهورية

جري الحديث في الكواليس عن رفع سعر سلعة حيوية للمواطن تمسه مباشرة في حياته اليومية.

نصحت سفارة إحدى الدول الغربية في لبنان مواطنيها بعدم ريادة بعض المراكز والاماكن المحددة في أول إجراء من نوعه منذ 30 عاما.

يتداول بعض أركان سلطة حيوية روايات عن حجم التدخل في ملف حساس قد يؤدي التمادي فيه الى استقالات وحالات تنح واسعة.

اللواء

همس

تتحدث مصادر دبلوماسية عن أن خطط التعامل مع الملف النووي واستتباعاته، لا تتأثر كثيراً بالتحوُّل الجاري داخل البيت الأبيض.

غمز

وُجهت انتقادات واسعة لوزير معني بالإقفال ومواجهة الفايروس، بعد نشر صورة احتلت مساحات واسعة على مواقع التواصل!

لغز

تزايدت أعداد النازحين السوريين، الذين غادروا لبنان في الأسابيع الماضية، سواء لجهة العودة أو السفر بترتيبات دولية إلى دول أوروبية!

خفايا

على الرغم من قرار البنك الدولي بوقف تمويل مشروع سد بسري أعلن مجلس الانماء والاعمار عن مناقصة عمومية بقيمة 80 مليون دولار لتغليف أنفاق جر مياه الاولي الى بيروت، وبتمويل إضافي من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، مما يؤكد صحة المعطيات حول تسرب مياه الصرف الصحي وعصارة النفايات الى الانفاق المستحدثة.

يزعم رجل اعمال ينشط بين لبنان وبلغاريا مقرب من العهد ان شروطاً وضعت على الرئيس المكلف تتعلق بملفات المنطقة هي التي حالت دون إعلان الحكومة.

يعمد بعض التجار الى تهريب أموالهم الى الخارج من خلال صفقات وهمية لاستيراد الادوية والمواد الغذائية، محققين منافع مزدوجة من خلال تهريب الاموال والاستفادة من دعم السلع موضوع هذه الصفقات.

النهار

أسرار الالهة

إيحاءات معروفة

يقول مرجع سياسي إنّ زيارة رئيس حزب ونائب إلى رئيسَي الجمهورية والمجلس النيابي والمطالبة بحصة وزارية، تعني عودة الأمور إلى المربع الأول، والإيحاءات معروفة الاتجاهات.

تعليقات على سليماني

يتم التداول في دول عربية، وخليجية تحديداً، بصور نصب قاسم سليماني على طريق مطار بيروت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تعليقات في صحف ومواقع خليجية.

فارق في الأسعار

يسجل الفارق الكبير في اسعار بعض المواد والمعدات الطبية من الماركات نفسها بين مستودع واخر وصيدلية واخرى في ظل ازدياد الطلب عليها.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top