2021- 08 - 03   |   بحث في الموقع  
logo يمق: وجهنا كتابا الى دياب وغجر لزيادة ساعات التغذية بالكهرباء في طرابلس logo اردوغان اتصل بميقاتي.. وهذا ما أعلنه الرئيس التركي logo صعوبة كبير بمعالجة النار.. وطوافة عسكرية أخرى تتدخل في أحراج وادي جهنم logo إيران:أخطر الأطراف في سوريا..لكن نجاحاتها محدودة logo لا تذهبوا إلى مغارة جعيتا غداً logo الإدعاء على صاحب مؤسسة لبنانية تُعنى بتداول المعادن الثمينة logo الحريري: 4 آب ليس يوماً لاطلاق الحملات الانتخابية logo الحرارة الى مزيد من الارتفاع.. ما جديد الطقس في لبنان؟
لم يعد الحريري رجل السعودية في لبنان..!!
2021-01-08 11:40:00

يُمسك حزب الله العصا من نصفها، فلا يسمح للعهد بتخطّي الخطوط الحمر، مهما صعّد التيار الوطني الحر من
لهجته، )وهذا يبقي الحريري أكثر قربا منه( ويخفف الضغط على الحريري فيبقي له مساحة من الحرية لتفجير توتره
وتوتر مناصريه تجاه التيار والعهد، ويُصر على تكرار دعوته الى تحريك إتصالاته، في إشارة الى إستمرار التمسك به. ولا يضيره في المقابل المشهد الداخلي حين تعصف الخلافات بين بكركي وبعبدا وبيت الوسط حول تأليف الحكومة، لأن كل هذه العناصر تزيد من رصيد الحاجة إليه عندما يحين وقت الإستحقاق الفعلي. ولأن إنتظار الترتيبات الإقليمية والدولية يبدو طويلا، فإن الحزب يراعي أكثر فأكثر خصوصية وضعية الحريري، لكن في شكل مغاير لمراحل سابقة. 
القصة أصبحت معكوسة ولم يعد الحريري رجل السعودية في لبنان، بل أصبح أقرب ما يكون إلى رجل الحزب في الخليج. وهذا يبقيه تحت جناحيه، الى أن تصبح الحاجة الى ترتيبات إقليمية أكثر إلحاحا، فيقصيه أو يبقيه بحسب المقتضيات.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top