2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة logo تأجيل تشييع جثامين ضحايا حادث الجية logo أزمة صحية خطيرة تهدد لبنان logo 12 مليار ليرة للبلديات.. اليكم التفاصيل
«تاهو» 2021 الجديد كلياً..جايكم بقوة
2021-01-09 22:55:21

  • شفروليه «تاهو» الجديد كلياً يصل إلى الكويت ليوفر مستويات لا تضاهى من العملانية والأداء السلس والاقتصاد باستهلاك الوقود ويتميز بكونه أكبر وأكثر جرأة وديناميكية مع خصائص اتصال وسلامة معززة


طلال بارا

لطالما حظي «تاهو» بمكانة بارزة في الخليج العربي، ليكون بمنزلة أسطورة بين أوساط شريحة واسعة من العملاء الذين يثقون تماما بقدراته الفعلية على الموازنة بين خصائص الأداء العالي والمزايا العملية، واليوم لا يزال «تاهو» الجديد كليا يحافظ على كل هذه الصفات الرائعة، وهذا ما سنكتشفه معاً خلال تجربة اليوم على متن طراز Z71 الذي سنتحدث عنه بشكل مفصل.

الطراز الجديد من هذه المركبة الأسطورية خضع لعملية إعادة تصميم كاملة ما جعله أكبر وأفضل، حيث أصبحت الآن تتمتع بالمقصورة الداخلية الأفضل بفئتها مع تقنيات لا تضاهى، إضافة إلى احتوائها على أنظمة توليد حركة رائدة بفئتها تمنح مزايا قيادة ديناميكية تصعب منافسته.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن شفروليه قامت بجمع العديد من المعلومات حصلت عليها مباشرة من عملاء المنطقة رصدت من خلالها أبرز المواصفات التي يرغبون في توافرها بالجيل الجديد من «تاهو»، وبالفعل قامت شفروليه بتوفير العديد منها، لتصبح المركبة أكثر ملائمة للشرق الأوسط وكأنها مصنوعة خصيصا لتلبية متطلبات واحتياجات العملاء الإقليميين أكثر من أي وقت مضى في تاريخ العلامة التجارية الطويل.

وللمرة الأولى على الإطلاق، تقوم «شفروليه» بتقديم Z71 كفئة خاصة بذاتها عوضا عن توفيرها كمجرد باقة تجهيزات إضافية.

حيث جرى تصميم تاهو Z71 للتعامل ببراعة مع أصعب الكثبان الرملية وخوض المغامرات المليئة بالتحديات، مع تميزها عن غيرها بالعديد من الخصائص منها زاوية الدنو الأفضل بفئتها عند 34.9 درجة.

وقد قام مصممو شفروليه بابتكار شكل جديد بالكامل لمركبة «تاهو» للعام 2021 كي تتألق بوقفة وأبعاد أكثر جرأة وبروزا بالارتكاز على الهندسة الجديدة، وهي تتوافر الآن بأربع فئات من التجهيزات (Premier, Z71, LT, LS) لتمنح العملاء المزيد من الخيارات أكثر من أي وقت مضى.

وتم العمل على تعزيز كل فئة بعناية كاملة كي تتمتع بمزيج مثالي من التصميم اللافت والراحة القصوى لتتلاءم تماما مع أسلوب حياة العملاء.

أما طراز Z71 فيتألق بتصميم قوي أكثر شراسة، حيث تعكس الواجهة الأمامية صلابة هذه السيارة مع تمتعها بزاوية خلوص أعلى تعزز قدراتها على الطرق الوعرة.

في المقدمة، نجد شبكا أماميا جريء باللون الأسود اللامع مع قضيب من الكروم الداكن وشعار شفروليه باللون الأسود مع مصابيح أمامية LED قياسية ومصابيح خلفية LED، فضلا عن عجلات مقاس 20 إنشا بإطارات لجميع التضاريس، ولوح حماية سفلي أمامي وخطافات جر حمراء.

تتمتع «تاهو» للعام 2021 بكثير من المزايا الجديدة، وأبرز ما سيلاحظه العملاء عند الدخول إلى المقصورة الداخلية هو الرحابة الأفضل بفئتها، ما يجعلها مريحة أكثر لجميع الركاب باعتبار أن كل مقعد هو الأفضل فيها، حيث تم توفير حيز إضافي قدره 254 ملما للأرجل عند صف المقاعد الثالث، كما عمل مصممو «شفروليه» على تعزيز المساحة الخاصة بالأمتعة خلف صف المقاعد الثالث بما تصل نسبته إلى 66%، ما يجعل «تاهو» للعام 2021 مركبة SUV كاملة الحجم مع مستويات عالية من العملانية.

تمكن المصممون ايضا من إضافة براد كونسول وسطي هو الأفضل بفئته بالمقارنة مع ما يتوافر في الأسواق.

ويتميز هذا البراد الذي يضم ضغاطا خاصا به بكونه يبرد محتوياته عند درجات حرارة تحت الصفر، ويمكنه استيعاب 6 قناني سعة كل منها 0.5 ليتر، مع توافر مساحة إضافية للوجبات الخفيفة لجعل الرحلات الطويلة على الطريق ملائمة أكثر.

على الرغم من كون «تاهو» مركبة SUV كاملة الحجم، إلا أنها تتميز بسهولة ومتعة القيادة مثل مركبة أصغر حجما، مع تحسن كبير في مزايا القيادة الديناميكية التي أصبحت الآن الأفضل بفئتها.

ويكمن التغيير الأبرز في هندسة التعليق الخلفية المستقلة متعددة الوصلات الجديدة بالكامل التي تتيح تعليقا متكيفا عند الزوايا الأربع هو الأفضل بفئته ويمنح توازنا للحمولة عند كل زوايا المركبة، إضافة الى ميزة تعديل ارتفاع الركوب حتى 4 بوصات.

ويكمل هذا الشيء الجيل الأحدث من نظام التحكم المغناطيسي بالركوب، مما يمكن «تاهو» للعام 2021 من توفير تجربة الركوب الأنعم على الطرقات العادية والدروب الوعرة.

وترتكز «تاهو» للعام 2021 على شاسيه جديد بالكامل لترتقي بأدائها العالي إلى مستويات أفضل، بينما تحافظ في الوقت ذاته على كفاءتها الجيدة، وهي تتضمن العديد من التقنيات الرائدة بفئتها لتعزيز الأداء والحفاظ على الوقود، مثل محرك V8 المطور مع ميزة الإدارة الديناميكية للوقود وميزة الإيقاف/ التشغيل الأوتوماتيكي.

ويقترن هذا المحرك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي متقدم من 10 سرعات متوافر قياسيا.

كما تزخر «تاهو» الجديدة كليا بخصائص اتصال وتقنيات متطورة لا تضاهى، حيث تضم شاشة وسطية ملونة مائلة تعمل باللمس قياس 10.2 بوصات، مع ميزة الوضوح العالي (HD)، كما تتوافر لوحة عدادات مائلة قياس 8 بوصات وشاشة عرض رأسية قياس 15 بوصة.

إضافة لهذا، توجد شاشات عرض LCD خلفية مائلة مزدوجة قياس 12.6 بوصة، ما يشكل نظام الوسائط الإعلامية الأكثر تطورا ضمن الفئة للمقاعد الخلفية بهدف إبقاء الركاب في قمة الاستمتاع خلال الرحلات الطويلة بفضل الخيارات الترفيهية العديدة المتاحة.

ولأن شفروليه تعي أهمية السلامة القصوى التي يجب توافرها لحماية العائلات والمغامرين الأفراد على حد سواء، حرصت على إغناء «تاهو» للعام 2021 أكثر من هذه الناحية عبر تضمينها حتى 25 ميزة متطورة خاصة بالسلامة والرؤية ومن أبرزها كاميرا رائدة بفئتها تعمل بنطاق 360 درجة مع تسع مجالات رؤية بما فيها الرؤية المحيطية عالية الوضوح وكاميرا مرآة الرؤية الخلفية، ومن بين المزايا البارزة الأخرى هناك الكبح التلقائي في الحالات الطارئة، التنبيه عند عبور المشاة في الخلف، نظام الإحاطة مع كيس هوائي مدمج في جانب المقعد ونظام استشعار الركاب، التنبيه من التصادم الأمامي، مؤشر المسافة الفاصلة عن المركبة في الأمام، كشف وجود مشاة في الأمام، المساعدة في الركن الخلفي، التنبيه الخاص بالمقعد الخلفي، والتحكم الأوتوماتيكي بالضوء الأمامي العالي.

أما تقنيات تعزيز إدراك السائق فتشمل الميزة الجديدة لكشف وجود مشاة في الخلف، وميزة التنبيه الخاص بالمنطقة الجانبية العمياء مع التنبيه عند تغيير المسار، وميزة المساعدة في الحفاظ على المسار، وميزة المساعدة في الركن الأمامي والخلفي، وشاشة عرض رأسية، مع توافر العديد منها بشكل قياسي ضمن المجموعة الواسعة من طرازات «تاهو».

وبهدف الارتقاء بتجربة الملكية لدى العملاء إلى مستوى أعلى، سوف تصبح خدمة OnStar متوافرة قريبا في «تاهو» الجديدة كليا بحيث تمنح المزيد من الخصائص والإمكانات، وتأتي OnStar مع باقة من خدمات السلامة البارزة مثل الاستجابة التلقائية للحوادث التي تمكن «تاهو» الجديدة كليا من إجراء اتصال لطلب المساعدة حتى إن كان من فيها غير قادر على القيام بهذا.

وفي الحالات الحرجة، سيقوم مستشار OnStar المختص بالاتصال مع المركبة والبقاء على الخط أثناء التنسيق مع موفري خدمات الطوارئ لإرسال المساعدة المطلوبة إلى موقع الحادث.



Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top