2021- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط: كل التنظيرات تصب بتجريدنا من أصولنا ولن نخون هويتنا وتراثنا وشهداءنا logo عراجي: مصرف لبنان لم يعط جوابا نهائيا عن مدى دعمه للقطاع الصحي logo باسيل التقى فرونتسكا ومينجيان: لمسح شامل للنازحين السوريين وتشجيعهم على العودة logo مجهولون أقدموا على سرقة منزل في عاصون ـ الضنية logo الجيش: تسجيل خرقين بحريين معاديين مقابل رأس الناقورة أمس والعناصر ألقوا قنبلة صوتية logo خارجية تركيا: البيان الختامي لاجتماع أثينا الوزاري لا قيمة له logo المرصد السوري: مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في انفجار سيارة ملغمة بريف عفرين logo الاتحاد الأوروبي يؤكد التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لحلّ نزاع ايرباص-بوينغ
جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة كلياً.. تتخطى التوقعات
2021-01-10 22:55:24

منذ ما يناهز 30 عاما تقريبا انطلق تاريخ جيب جراند شيروكي، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر حصولا على الجوائز في التاريخ. أما اليوم، وبعد 4 أجيال رائدة من هذه السيارة وعدد لا يحصى من الجوائز في قطاع صناعة السيارات ومبيعات بنحو 7 ملايين سيارة حول العالم لاتزال علامة جيب تتخطى التوقعات ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات كاملة الحجم مع جيب جراند شيروكي أل 2021 الجديدة كليا.

وقد صممت هذه النسخة الأحدث لتشكل مزيجا فريدا يجمع بين مستوى أعلى من قدرات الدفع الرباعي الأسطورية والرفاهية المتفوقة على الطرقات والشكل والمهارة الحرفية الراقيين داخل السيارة وخارجها، ومجموعة من المزايا التكنولوجية وخصائص السلامة المتقدمة، فكانت النتيجة سيارة جيب جراند شيروكي أل 2021 الجديدة كليا التي تطرح للمرة الأولى مجهزة بـ 7 مقاعد.

قدرة الدفع الرباعي الأسطورية من جيب

تتميز جيب جراند شيروكي أل 2021 بقدرة دفع رباعي مطورة لا تضاهى بالإضافة إلى ديناميكيات قيادة متزنة على الطرقات المعبدة. وتبدأ قدرة الدفع الرباعي الأسطورية من 3 أنظمة للدفع الرباعي، وهي «كوادرا تراك I» و«كوادرا تراك II» و«كوادرا داريف II» مع نظام تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق للمحور الخلفي. وتجهز الأنظمة الثلاثة بعلبة نقل حركة نشطة لتحسين التشبث عبر نقل العزم إلى العجلة التي تتميز بالتشبث.

وتقدم سيارة جيب جراند شيروكي أل 2021 الجديدة كليا خيارا بين محركين قويين ودقيقين وعاليي الكفاءة في استهلاك الوقود مع أداء مجرب في جميع أحوال القيادة.

المحرك القياسي هو محرك «بنتاستار» بـ 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 ليترات الذي يشتهر بقوته ودقته والذي يعمل بقوة تبلغ 290 حصانا و348 نيوتن متر من العزم. وتمنح زاوية 60 درجة بين دفتي الأسطوانات في هذا المحرك تشغيلا سلسا يزداد سلاسة بفضل الإكسسوارات المركبة مباشرة على كتلة المحرك.

ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في المزيد من القوة اختيار المحرك الحائز على جوائز مرموقة المؤلف من 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 ليترات والذي يعمل بقوة 357 حصانا وينتج 529 نيوتن متر من العزم على نطاق دوران واسع.

وجاءت أبعاد جراند شيروكي أل الجديدة كليا بإلهام من سيارة واجونير الأصلية، وهي أول سيارة فاخرة رياضية متعددة الاستخدامات من جيب. ويتميز شكل جراند شيروكي الجانبي بغطاء محرك ومقصورة أطول، مما ينقل السيارة إلى الخلف فيعطي انطباعا بالحركة مع إطلالة مستعدة للعمل. ويعزز الشبك الأمامي الأكثر ميولا إلى الأمام من طول غطاء المحرك ويوحي بتصميم واجونير الشهير. ويحسن السقف المخفض ومستدق الطرف الديناميكيات الهوائية والفعالية من دون التأثير على سعة حجرة تحميل الأمتعة ووظيفتها.

أما فيما يتعلق بتصميم المقصورة لسيارة جيب جراند شيروكي أل 2021، فكان هدف فريق التصميم ابتكار واحدة من المقصورات الأكثر تقدما ورقيا في قطاع السيارات. ويتطور التصميم الداخلي من الجيل التالي للتوصل إلى تعبير أكثر رقيا، ويضم مواد مصنوعة باليد مع الانتباه إلى التفاصيل والمزايا العصرية التي تتماشى بسلاسة مع الشكل الخارجي الجديد والجذاب.

ويتباين المزيج الغني من المواد مع طريقة التنفيذ المتطورة للقسم الوسطي الذي أعيد تنسيقه وبات الآن من الأسهل على السائق بلوغه. ويحيط إطار ساطع بالشاشة من الجيل المقبل قياس 10.1 بوصة المخصصة لنظام يوكونيكت 5. والجديد أيضا في السيارة هو مجموعة عدادات رقمية بدون إطار مع أكثر من 20 قائمة مختلفة يستطيع السائق الاختيار منها، من بينها تقنيات مساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة المرن ونظام المساعدة على الطرقات السريعة والرؤية الليلة، وخاصية رصد السائق الناعس، وعرض إشارات السرعة القصوى (في حال كانت السيارة مجهزة بها).



Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top