2021- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الصحة التركية: حصيلة التطعيم بلقاحات كورونا تجاوزت الـ45 مليونا logo قطع الطريق البحرية خط صيدا صور بالاتجاهين logo تدابير سير في وادي شحرور العليا والسفلى الجمعة والأحد بسبب سباق تسلق الهضبة logo مياه بيروت وجبل لبنان أسفت للحملة المنظمة ضد جان جبران: ليس متعهد سد جنة logo موجز : الصورة الأولى لـ وائل كفوري وحبيبته.. ممثل يقبّل فم إبنه وإبنة محمد حلاوة تهاجم ياسمين عبد العزيز logo خاص - فراس إبراهيم أول المنضمين إلى حارة القبة 3 logo مصرف لبنان: إقراض الحكومة يستلزم تغطية قانونية logo اللجان المشتركة تقرّ البطاقة التمويلية
جليكن هاوس تطور سيارة سباق هيدروجينية
2021-01-14 19:55:17

أصبح موضوع الوقود البديل ومصادر الطاقة الجديدة  للسيارات في مقدمة اهتمامات شركات صناعة السيارات في العالم، حيث تركز مثلا شركة بورشه الألمانية على المحركات الكهربائية ، ولم تعد هناك شركة سيارات كبرى لا تقدم سيارة واحدة كهربائية على الأقل ضمن مجموعة منتجاتها، في حين يقدم عدد محدود من الشركات سيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية. ومازال التعامل مع الهيدروجين باعتباره وقود المستقبل للسيارات محدودا، في ظل ضعف البنية التحتية المطلوبة له. 

ومع ذلك قرر جيم جليكن هاوس صاحب شركة صناعة السيارات الأمريكية جليكن هاوس تطوير سيارة سباق تعمل بالهيدوجين. 

ونشر جيم جليكن هاوس صور للنموذج الاختباري لسيارات السباق الهيدروجينية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم "إس.سي.جي 006". وتقول الشركة إن مدى هذه السيارة سيكون غير مسبوق سواء بين السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي أو بالوقود البديل. 

 وبحسب موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات فإنه لا توجد حاليا سيارة واحدة على ظهر الأرض تستطيع قطع مسافة 2800 ميل  أي من مدينة "تينسل تاون" في اسكتلندا إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، ولكن جليكن هاوس تقول إن سيارتها الجديدة ستفعل ذلك. 

وكانت الشركة الأمريكية تطور سيارتها إس.سي.جي بوت التي تعمل بالهيدروجين وخاضت بالسيارة إس.سي.جي سباق باجا 1000 المكسيكي عام 2019 حيث تفوقت على السيارة فورد ريسنج برونكو الي كان قد تم تعديلها لتخوض السباق. 

وحتى الآن تعمل السيارة إس.سي.جي بوت  بمحرك فائق القوة  يحتوي على 8 صمامات، ولكن تأمل الشركة في أن تقدم النسخة الهيدروجينية في سباق باجا 1000 عام 2023، على أن تقطع السيارة السباق بالكامل دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود.  ورغم أن المهمة ليست سهلة فإنها قد تكون دليلا مؤكدا على أن قدرة المحرك الهيدروجيني على العمل في أصعب السباقات على سطح الكوكب، حيث تبلغ مسافة السباق حوالي 1000 كيلومتر من الطرق الوعرة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top