2021- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إنطلاق رحلة البحث عن مخارج التأليف!… غسان ريفي logo تعافي لبنان إنْ حصل يحتاج جيلاً كاملاً… عبد الكافي الصمد logo الرابع من آب.. ″السوريالي″!… رنا البايع logo إسرائيل تغيّر قواعد الاشتباك بلبنان.. وإيران لا تغيّر استراتيجيتها logo توتر في التبانة.. ماذا يحصل؟ logo اشكال واطلاق نار logo خبر صادم لعشاق برشلونة.. ميسي يغادر الفريق logo بالفيديو: شبان يعترضون صهريج مازوت ويفرغون بعض حمولته
«هيونداي موتور» تطرح إستراتيجية الهيدروجين
2021-01-18 20:25:19

  • بناء المصنع يبدأ الشهر المقبل على أن يكتمل في النصف الثاني من عام 2022


أعلنت مجموعة هيونداي موتور العالمية امس عن توقيعها عقد استثمار مع حكومة مقاطعة «غوانغدونغ» الصينية لإنشاء مصنع لإنتاج نظام خلايا الوقود البحرية في مدينة «غوانزو»، يعزز الاستثمار هيونداي وريادتها في مجال الهيدروجين ويدعم تقدمها في صناعة الهيدروجين سريعة النمو في الصين.

حضر حفل التوقيع كوانغ غوك لي، رئيس عمليات الصين في المجموعة، وكذلك هيوك جون لي، نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي الشؤون الحكومية في مجموعة هيونداي بالصين. ومن الجانب الرسمي حضر كل من لين كيشينغ، نائب الحاكم التنفيذي لمقاطعة غوانغدونغ، وهو هونغ، نائب عمدة حكومة بلدية غوانزو، وتشن يونغ، رئيس منطقة جوانجتشو في حكومة بلدية غوانزو.

وتقرر بدء بناء المصنع الشهر المقبل، وأن يتم الانتهاء منه بحلول النصف الثاني من عام 2022، ليكون بذلك أول قاعدة لإنتاج لخلايا الوقود لمجموعة هيونداي خارج كوريا، مع التخطيط لإنتاج 6500 وحدة من أنظمة خلايا الوقود سنويا. وستعمل المجموعة على زيادة الطاقة الإنتاجية تدريجيا بما يتماشى مع طلب السوق.

«أنظمة خلايا الوقود».. صناعة سريعة النمو في الصين

سيعمل مصنع غوانزو على الاستفادة من الخبرة الواسعة لمجموعة هيونداي في إنتاج نظام خلايا الوقود، كما سيعمل على التأكيد على المكانة الريادية والتقنية للصين في صناعة الهيدروجين التي تشهد نموا سريعا لهذا القطاع فيها. وستقوم هيونداي، في المصنع الجديد، بتصنيع نفس أنظمة خلايا الوقود التي أثبتت جدواها والتي تستخدم في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية NEXO من هيونداي موتور. وستعمل المجموعة كذلك مع الشركات الصينية للمشاركة في المشروع الرائد المتعلق بالهيدروجين التابع لحكومة غوانغدونغ ومبادراتها التي ستساعد هيونداي على الحصول على ميزة تنافسية في صناعة الهيدروجين في الصين. كما تعمل الشركات العالمية من اليابان وألمانيا والمملكة المتحدة ودول أخرى مع الشركاء الصينيين لتطوير التكنولوجيا المتعلقة بمركبات خلايا الوقود وتعزيز صناعة الهيدروجين المحلية.

وأصـــدرت الجمعيـــة الصينية لمهندسي السيارات خارطة طريق تكنولوجية في أكتوبر 2020، بتوجيه من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، تعكس خارطة طريق طموحه للصين في تعزيز اقتصاد الهيدروجين، مؤكدة على أن البلاد تهدف إلى امتلاك مليون مركبة من طراز FCEV تسير في الطرق بحلول عام 2035 وتركز على المركبات التجارية.

إستراتيجية هيونداي للهيدروجين

وأعلنت مجموعة هيونداي موتور في ديسمبر 2018 عن رؤية طويلة المدى جاءت بعنوان «رؤية خلية الوقود 2030»، أكدت فيها على التزامها بتسريع تطوير مجتمع الهيدروجين من خلال الاستفادة من ريادتها العالمية في تقنيات خلايا الوقود، وكجزء من هذه الخطة، تهدف المجموعة إلى إنتاج 700 ألف خلية وقود سنويا لتلبية الطلب من مختلف قطاعات الصناعة.

وتمتلك هيونداي عقودا من الخبرة في تطوير نظام خلايا الوقود، حيث قدمت أول مركبة كهربائية تعمل بخلايا الوقود وهي ix35 في عام 2013، تلاها الجيل الثاني منNEXO، في عام 2018. كما قامت المجموعة بنجاح في سويسرا في أواخر عام 2020، بتقديم أول 7 وحدات من شاحنات XCIENT Fuel Cell للعملاء، وهي أول شاحنة كهربائية ثقيلة تعمل بخلايا الوقود ذات إنتاج كبير في العالم.

وضمن جهود المجموعة لتعزيز مجتمع خال من الانبعاثات، أطلقت هيونداي مؤخرا HTWO، وهي علامة تجارية جديدة تمثل نظام خلايا وقود الهيدروجين الرائد عالميا. كما عززت قدرات البحث والتطوير والشراكات عبر العديد من الصناعات لقيادة تطوير اقتصاد الهيدروجين.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top