2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo هاشم: ارادة ابناء الجنوب اقوى من آلة الحقد الاسرائيلي logo الإدمان ومكافحته بين “جاد” وفرنجيه logo الزعيم الكوري الشمالي أشرف على اختبار إطلاق صواريخ عدة logo "أم.تي.في" تدّعي على الدولة: لا صفة قانونية..وخرق لالتزاماتها logo لمناقشة مستقبل غزة... إجتماعٌ في الرياض! logo الحلبي: اجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية logo رفع مستوى التمثيل في الخماسية... هل يحدث فرقاً؟ logo أسعار المحروقات تتراجع
ماذا في أسرار الصحف؟
2021-01-29 06:55:11

– البناء


خفايا

قال مصدر أمني إن عودة التفجيرات وهجمات تنظيم داعش الى العراق وسورية رغم وجود أسباب ذاتيّة لها تشكّل رسائل جهات إقليميّة للرئيس الأميركي للضغط عليه لإبقاء قواته في البلدين، ولم يستبعد رغم الأسباب المحلية لأحداث طرابلس أن تكون صندوق بريد لرسائل تظهير القدرة لهذه الجهات نفسها.

كواليس

اعتبر خبير عسكري إقليمي أن زيارة قائد المنطقة الوسطى في القوات الأميركية لكيان الاحتلال واستباقها بالحديث عن وجود فرص جيّدة مع طهران وملاقاته بتهديدات إسرائيلية لطهران تعبير عن التجاذب الذي سيتّسع بين الحليفين، كلما اقتربت ساعة العودة الأميركية للتفاهم النووي مع إيران.


– اللواء

همس

تنتظر زيارة مرجع إلى دولة معنية استكمال الاتصالات مع عاصمة إقليمية، بشأن مجموعة ملفات، من بينها الملف اللبناني..

غمز

تهتم الأجهزة الأمنية بمعرفة الجهات لتي بادرت إلى استخدام المولوتوف، وقنابل من أحجام صغيرة في مواجهات الشمال!

لغز

فُهم أن فريق العمل الذي أعدّ موازنة الـ2021، والإجراءات القاتلة للقطاع العام فيها، هي جزء ترتيبات المبادرة الفرنسية، التي أخذت طريقها إلى التطبيق، كجزء من حزمة إصلاحات.


– الجمهورية

تخوف ديبلوماسيون غربيون من عودة ظهور المنظمات الإرهابية وبفعالية في عدد من دول المنطقة.

ما زالت الإتصالإت مستمرة بين مسؤولين ماليين ومؤسسة دولية كبيرة تحضيراً لخطة دعم، بعيداً عن الإعلإم والمزايدات.

أكدت جهة رسمية أنها ليست هي من سرب ملفاً قضائياً جرى تحريكه أخيراً من الخارج.


– نداء الوطن

تردد أنّ السلطات الصينية تمتنع عن تقديم أي أجوبة إزاء طلبات وزارة الصحة المتعلقة بحجز كميات من اللقاح الصيني، لأسباب سياسية تتعلق بالامتعاض من أداء وزير الخارجية والمغتربين تجاه الصين.

يقوم تجار المواشي باستئجار أبنية وأراض لتخزين عشرات الآلاف من رؤوس الماشية التي يتم استيرادها من أموال الدعم، بينما الأجهزة المعنية تغضّ النظر عن الموضوع لوقوف “رؤوس كبيرة” خلف شبكات الاتجار بالمواد المدعومة.

ترجّح أوساط مواكبة أن تتسع ملفات التحقيق المالي لتشمل بعض المصارف خصوصاً تلك المحسوبة على بعض المرجعيات السياسية.


– النهار

ألغاء الانتخابات

عُلم أن معظم الأحزاب ألغت جمعياتها العمومية وانتخاباتها وشكلت خلايا أزمة، ولوحظ أنّ معظم كوادر الحرس القديم أُبعدوا وهناك اتكال على عناصر شبابية لإدارة الأزمة الراهنة.

بلبلة عند الكاثوليك

تدور بلبلة في اوساط المجلس الاعلى للروم الكاثوليك بعدما حدد البطريرك يوسف العبسي اذار موعدا نهائيا للانتخابات في ظل رغبة عدد كبير من الاعضاء في تأجيل الاستحقاق نحو ستة اشهر اذ ان الظروف المحيطة غير مؤاتية لمعارك انتخابية انطلقت شرارتها بابعاد سياسية.

التزام الصمت

تلتزم سفيرة أوروبية بارزة معنية بلادُها بمبادرة أساسية بالصمت ترقباً للتطورات المقبلة في ضوء الاتصال الذي جرى بين رئيس بلادها والرئيس الأميركي لتبني على الشيء مقتضاه لاحقاً عندما تصلها المعلومات الجديدة حول ماهية الاتصال ونتائجه.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top