2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
هدوء على الجبهة.. ماذا في أسرار الصحف؟
2021-02-06 05:55:11

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 6 شباط 2021

البناء

خفايا

توقعت مصادر سياسية أن يكون منتصف هذا الشهر موعداً لإقلاع مسار إيجابيّ في ملف الحكومة. وقالت المصادر إن نهاية هذا الشهر موعد نهاية لمهلة فرنسية لولادة الحكومة قبل التوجّه لتعديل المبادرة الفرنسية نحو صيغ جديدة قد يكون من بينها حكومة سياسيّة تنتج عن مؤتمر حوار في باريس يتضمّن البحث بتفاهم أبعد من الحكومة.

كواليس

قالت مصادر يمنية إنها ستبدأ بالتعامل إيجاباً مع مبادرة الرئيس الأميركي عندما تقف الغارات ويفك الحصار فيفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، وبخلاف ذلك فإن الكلام الأميركي سيكون بعيون اليمنيين مجرد حملة علاقات عامة للتبرؤ من نتائج حرب دفع اليمنيون ثمنَها غالياً وكان أصل قرارها أميركياً.

اللواء

همس

انتقل ملف تأليف الحكومة بالكامل إلى الخارج، وبات المفاوض الفرنسي مكلفاً دولياً، وربما إقليمياً، بتقريب وجهات النظر بين الأطراف اللبنانية المعنية بالتأليف..

غمز

وجهت «تنبيهات صديقة» لنائب سابق، باتخاذ أقصى إجراءات الحيطة، وعدم «الإستلشاق» كما جرت العادة..

لغز

تفاقم قلة خبرة الوزراء، لا سيما الفنيّين منهم، مشكلات إضافية، على المشكلات القائمة في وزاراتهم، مما ينعكس سلباً على توفير السلع والخدمات.

نداء الوطن

يشكك مصدر أمني برواية حادثة حريق باخرة الأسمدة في مرفأ بيروت، ملمّحاً إلى “خيوط” بين الحريق وخفايا الفساد في ملف الدعم.

تتوقف أوساط قانونية عند ما وصفته بالنصوص “المفخخة” في مشروع الموازنة العامة، متحدثةً عن المواد 15 و16 و17 التي تجيز نقل الاعتمادات لتغطية النفقات الصحية والمساعدات المخصصة للأسر الأكثر فقراً والمتضررين من انفجار المرفأ “بقرار من وزير المالية بدلاً من مرسوم”.

أعادت وزارة الطاقة والمياه تحريك ملف معمل سلعاتا من خلال مراسلة البنك الدولي، والتأكيد على ضرورة شموله في أي خطة لتمويل المشاريع في مجالات الطاقة.

النهار

هدوء على الجبهة

هدأت الجبهة التي كانت انطلقت على خلفية تزويد احد المستشفيات بالطاقة الكهربائية بعدما تبين ان الاسباب تقنية اكثر منها سياسية.

النفق المظلم

قال وزير سابق انه يتخوف من يكون لبنان دخل مجددا في النفق المظلم “لان لا رجال دولة احرار يناسبون المرحلة الدقيقة التي يمر بها البلد”.

تباعد وتضارب

عُلم أنّه بعد اغتيال لقمان سليم، كشف سياسي مخضرم أنّ لكل طرف حساباته السياسية والانتخابية وثمة تباعد بين أطراف كثر، إذ لم تنفع الاتصالات لجمع قوى سيادية وإصدار بيان مشترك يندد بالاغتيال الذي حصل.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top