2021- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo إطلاق دفعة جديدة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مدينة أسدود logo الرئاسة الفرنسية: لإصدار قرار يطالب بوقف القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة logo فاوتشي: اللقاحات فعالة ضد الطفرة الهندية من كورونا logo كتائب القسام: استهدفنا قواعد حتسور وحتسريم ونيفاتيم وتل نوف وبلماخيم ورامون logo العونية بدبلوماسية الشتيمة ودستور العبث.. وحزب الله مستنفر حدودياً logo شبكة الشرق الأوسط للإرسال عن حلقة وهبه: المقطع الذي نشرته بعض المواقع ليس جزءا من الحلقة كما بثت logo المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة اختتم دورة جديدة في فنِّ الفسيفساء الموزاييك الملون logo تنحية الوزير شربل وهبة بيد ميشال عون
أسرار الصحف
2021-02-17 06:25:13

الجمهورية

يتردد في منطقة شمالية أن رئيس حركة سياسية يفكر جديا بترشيح رجل أعمال من عائلته اذا ما حصلت الإنتخابات الفرعية ولم يعرف بعد ما سيكون عليه موقف نائب سابق كان حليفاً له في الإنتخابات الأخيرة من الموضوع.

تبيّن لجهات رسمية أن وضع مؤسسة دولية يدها على إحدى الوزارات وتنفيذ مشروع حيويّ فيها بمئات ماليين الدولارات تم بعد رشوة الوزير المختص ببعض التوظيفات في هذا المشروع.

وعدت مرجعية أمنية السعي بكل الوسائل توصلا الى كشف حقيقة ما جرى في حادث أمني خطير في الأيام القليلة المقبلة.


 


 


البناء

خفايا

قالت مصادر مالية إن نسبة الـ 15% من الودائع التي تشكل الاحتياط الإلزامي لدى مصرف لبنان انخفضت خلال عام الى أقل من 15 مليار دولار بسبب عمليات السحب التي تمّت لودائع وبيع الشيكات والتحويل من الدولار إلى الليرة بحيث بات لدى المصرف المركزي قرابة 3 مليارات يستطيع التصرف بها لمصلحة خطة الدعم من دون المساس بالاحتياط.


كواليس

توقعت مصادر على صلة بالاتصالات الدولية الهادفة الى تخفيض التوتر في مسار العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني أن يشهد هذا الأسبوع خطوة أميركيّة تتعلق باستثناءات من نظام العقوبات كإشارة إيجابية أملاً بأن تلاقيها إيران بتجميد إجراءات الخروج من الاتفاق المقرّرة الأسبوع المقبل.


 


 


اللواء

لغز

استجاب مرجع كبير إلى رغبة صديقة، باللجوء إلى التهدئة لمنع تفاقم الوضع، وحصول انعكاسات لا تفيد إعادة وصل ما انقطع.


غمز

لوحظ حرص مسؤول رسمي على عدم إجراء لقاءات واتصالات سياسية، بعد مبادرة لم يكتب لها النجاح..


همس

تخوف وزير مال سابق من أن يؤدي السعي إلى تناتش قرض البنك الدولي إلى تأخيره أو إلغائه!


 


 


النهار

المؤتمر التأسيسي

يلاحظ أنّ رئيس حزب ونائباً هو من يتولى في معظم الأحيان طرح المؤتمر التأسيسي.


إستهداف مصور

وزير سابق، انشأ حركة مدنية باهداف سياسية، اوكل الى اشخاص مهمة تركيب فيديوهات مجتزأة ومركبّة لاستهداف رئيس لجنة نيابية اساسية، ومحاولة ضرب مصداقيته لدى الرأي العام.


إلتزاما بالمقاطعة

تبعا لما ورد في “اسرار الالهة” امس ذكرت “المؤسسة اللبنانية للإرسال” انها لم تنقل كلمة الرئيس سعد الحريري مباشرة الاحد الماضي التزاما منها لقرار تنفذه منذ انفجار مرفأ بيروت بالإمتناع عن النقل المباشر لكل الخطابات والمؤتمرات الصحافية للسياسيين اللبنانيين.


إحجام عن المشاركة

سُجّلت برودة واضحة عبر تدني مشاركة محازبين وأنصار في مناسبات يقيمها بعض الأحزاب، وذلك على خلفية تردي الأوضاع المعيشية وترهل العمل الحزبي.


تبرير غير مبرر

جاء رد عميد متقاعد مرشح الى الانتخابات ردا على فيديو مسرب سجّل في منزله مع احد رجال الدين من اصحاب السوابق غير مقنع للرأي العام اللبناني واسقط هيبة الرجل وحظوظه النيابية.


 


 


نداء الوطن

أبدى مدير عام مصلحة الابحاث الزراعية بشكل علني انزعاجه من عدم تضمين اسمه ضمن اللائحة الملونة التي صدرت عن بعبدا والتي كشف عنها الرئيس سعد الحريري.


تتحضر هيئة القضايا في وزارة العدل لإعادة صياغة الشكوى المتعلقة بوزارة المهجرين التي سبق ان قدمتها امام النيابة العامة التمييزية بعد ان تبين عدم صحة اساسها القانوني وتضمينها اسماء موظفين متوفين منذ سنوات.


سربت جهات سياسية عدة مستندات صادرة عن ممثل شركة دولة غير عربية مشغلة للبواخر تتضمن تعهد الشركة بتسديد عمولات الى اشخاص مقربين من اللجنة الوزارية التي كلفت بدراسة العقد مع الشركة.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top