2021- 04 - 17   |   بحث في الموقع  
logo الصحة السعودية: تسجيل 9 وفيات و948 إصابة جديدة بـكوفيد 19 و775 حالة شفاء logo سيناتور روسي: بايدن خائف من تدهور الوضع في دونباس وتحويله لنزاع عسكري جديد logo بدء مراسم جنازة الأمير فيليب بحضور الملكة إليزابيث logo وقفة للجبهة الديمقراطية امام الصليب الاحمر في عين الحلوة لمناسبة يوم الاسير logo بالفيديو: الأمير فيليب الى مثواه الأخير logo خامنئي يطلب من الجيش الإيراني “رفع الجاهزية” logo جريح جراء حادث سير على طريق عام الحوش logo وكيل بدري ضاهر: المحقق العدلي سيخلي سبيله فور تقديم طلب تخلية جديد
فراس أبيض: اللقاح ينقذ الأرواح واعداد الكورونا في تراجع عالميًا
2021-02-25 08:25:15

اكد مدير عام مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي الدكتور فراس أبيض في تغريدات له على تويتر ان “الطريقة الوحيدة للحصول على أخبار جيدة عن الكورونا واللقاح حاليا هي تحويل الانتباه بعيدًا عن الأخبار المحلية. ففي مختلف أنحاء العالم، اعداد الكورونا في تراجع. وقد تمكن العديد من البلدان من طرح اللقاح بدون عقبات، وكانت النتائج واعدة للغاية”.

وأضاف: “اللقاح ينقذ الأرواح. فمن غير المرجح أن يصاب الأفراد الذين تم تلقيحهم بعدوى كورونا الشديدة. والأمر الأكثر تشجيعًا هو البيانات التي تشير إلى أن اللقاحات فعالة أيضًا في تخفيض انتقال العدوى. لا يمكن لحملة التلقيح الناجحة أن تنقذ الأرواح فحسب، بل يمكن أن تساعد الاقتصاد أيضًا”.


وتابع: “مع توفر المزيد من اللقاحات في جميع أنحاء العالم، وانخفاض عدد الإصابات بفيروس الكورونا بشكل كبير ، سيتمكن لبنان من الوصول إلى المزيد من اللقاحات. وستؤدي مشاركة القطاع الخاص أيضًا إلى تحسين طرح اللقاح. ستأتي أخبار أفضل، على الرغم من أن الأوان سيكون قد فات بالنسبة للبعض”.


وختم قائلاً: “بالأمس، شاركت في ندوة مع منظمات غير حكومية تعمل مع الاطفال المصابين بمرض السرطان. الدرس الرئيسي الذي تعلمك إياه هذه المنظمات هو عدم اليأس أبدًا. ستمر المشقات، ويأتي أيام أفضل. الاوطان أيضا يمكن أن تصاب بهذا المرض، وستمر المشقات أيضًا، وتأتيها أيام أفضل”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top