2021- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان: لبنان يتأثر تدريجياً يوم غد السبت بكتل هوائية حارة logo موجة سخرية من هيا الشعيبي بعد ظهورها في إعلان باللباس الصيني-بالفيديو logo ادرعي: يبدو ان سعال نصر الله المتكرر أثناء خطابه اليوم كان يهدف للتغطية على شيء ما logo وهاب: القدس ستعود لأصحابها مهما طال الزمن والقتل والتهجير لن يغيروا قدرها logo غانم: انهيار المصارف كليا سيضيع الكثير من حقوق المودعين logo هنهية حذر من تداعيات العدوان الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين بالمسجد الأقصى logo عناصر الدفاع المدني اخمدوا حريقا شب في صهريج للمحروقات في وادي خالد logo ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي مصابان بفيروس كورونا
ملياردير أميركي يكشف عن أكبر خطر يواجه اقتصاد بلاده
2021-02-26 06:57:10


ملياردير أميركي يكشف عن أكبر خطر يواجه اقتصاد بلاده


قال الملياردير الأميركي ديفيد روبنشتاين، المؤسس المشارك لمجموعة "كارلايل" للاستثمار، الخميس، إنه يعتقد أن الخطر الاقتصادي الأكبر على الولايات المتحدة ليس سوق الأسهم الذي أصبحت بعض التقييمات فيه مرتفعة للغاية، وإنما البطالة.وأضاف في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي": "أعتقد أن سوق الأسهم ليس مشكلتنا الأكبر. أكبر مشكلة نواجهها الآن هي أن كوفيد لا يزال يثقل كاهل الاقتصاد، وحتى نخرج من ذلك ونعود إلى وضع أقرب إلى التوظيف الكامل، فإن الاقتصاد لن يكون عادلا حقا للجميع".جاءت تعليقات روبنشتاين، بعد يوم واحد من تصريحات نائب رئيس شركة "بيركشاير هاثاواي"، تشارلي مونغر، عن مخاوف جدية بشأن النشاط الذي كان يراه في سوق الأسهم، محذرا من فقاعة محتملة.



وصف روبنشتاين، مونجر، البالغ من العمر 97 عاما بأنه "مستثمر لامع"، مضيفا أنه يتفق مع بعض ما قاله، مضيفا: "لا شك أن هناك بعض التكهنات في بعض مناطق السوق"، معربا عن مخاوفه بشأن الشركات التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات وليس لديها إيرادات.وتابع:قد يتكهن الشباب بشراء بعض الأسهم التي ربما لا ينبغي عليهم شرائها. حقا، المشكلة الأكبر هي جميع الأشخاص العاطلين عن العمل.دخل الاقتصاد الأميركي في حالة ركود منذ عام مع اشتداد جائحة كوفيد، مما تسبب في اضطرابات في سلاسل التوريد وأدى إلى قيود تجارية واسعة النطاق تهدف إلى إبطاء انتشار الفيروس.



انخفض معدل البطالة بشكل كبير منذ بلغ ذروته عند 15% في أبريل/ نيسان ، وهو أعلى مستوى منذ الكساد الكبير. في يناير/ كانون الثاني، أضاف الاقتصاد 49000 وظيفة وانخفض معدل البطالة إلى 6.3%.ومع ذلك، أكد روبنشتاين وآخرين مثل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أن سوق العمل يكافح أكثر مما يوحي به المعدل الرئيسي قال باول في وقت سابق من هذا الشهر إنه "تم التقليل من شأنه (المعدل) بشكل كبير"، مضيفا أنه سيكون أقرب إلى 10% ربما لأخطاء التصنيف التي واجهتها وزارة العمل أثناء الوباء.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 9115.76 نقطة



بايدن يؤكد أنه يجب اتخاذ إجراءات سريعة لمساعدة الاقتصاد الأميركي على التعافي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top