2021- 04 - 17   |   بحث في الموقع  
logo الصليب الأحمر الدولي: قلقون لتوافد مصابين بالأسلحة إلى مستشفيات بالكونغو الديمقراطية logo الخامنئي: الجيش الإيراني حاضر في الساحة ومستعد لتأدية مهامه logo وقفة احتجاجية على جسر جب جنين اعتراضا على إهمال استكمال الجسر logo اشتباكات في الطفيل: مافيا وخلافات عقارية على الحدود السورية logo يتهجم على المارة وبحوزته سكين.. ماذا في التفاصيل؟ logo طيران اسرائيلي فوق حاصبيا والعرقوب logo رابطة المودعين: بيان جمعية المصارف يستخف بعقول اللبنانيين ونصر على ضرورة تطبيق قانون الدولار الطالبي logo تسجيل 33 وفاة و6552 إصابة جديدة بـكورونا في العراق و5867 حالة شفاء
افتتاحية “الشرق الأوسط”: ارتفاع إصابات «كورونا» في لبنان إلى 372 ألفاً و775
2021-02-28 06:25:18

ارتفع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد في لبنان حتى، اليوم (السبت)، إلى 372 ألفاً و775 بعد تسجيل 3100 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 4 آلاف و652 بعد تسجيل 42 حالة وفاة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة العامة، في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس «كورونا»، تسجيل 3100 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، بينها 3079 من بين المقيمين و21 من بين الوافدين، ما يرفع العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 372 ألفاً و775 منذ 21 فبراير (شباط) من العام الماضي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 42 حالة وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 4652 منذ 21 شباط/ فبراير من العام الماضي.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس «كورونا» يسجل ارتفاعاً قياسياً منذ بداية يناير (كانون الثاني) الماضي، في ظل عجز القطاع الصحي والاستشفائي عن استيعاب المصابين كما يسجل عدد الوفيات ارتفاعاً قياسياً.

وبدأت في 22 شباط/ فبراير الحالي المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للإغلاق العام بعد المرحلة الأولى التي استمرت أسبوعين، وشملت المرحلة الثانية فتح المصابغ ووكالات السفر ووكالات السيارات ومراكز بيع قطع السيارات ومراكز ومحلات تصليح السيارات.

كما شملت المرحلة الثانية فتح محلات بيع المستلزمات الزراعية ومحلات بيع الأزهار وأعمال البناء والملاعب الرياضية، إضافة إلى المصانع كافة بنسبة 50 في المائة باستثناء مصانع الأدوية بنسبة 60 في المائة والمصارف بنسبة 50 في المائة.

وبدأت في 14 شباط/ فبراير الحالي حملة التلقيح ضد فيروس «كورونا»، وكان مجلس الوزراء أعلن في 15 مارس (آذار) الماضي، التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»، ومددت التعبئة العامة حتى 31 آذار/ مارس.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top