2021- 04 - 21   |   بحث في الموقع  
logo غياض: مساعي الراعي لم تتوقف لحل الازمة اللبنانية والعلاقة بين بكركي وبعبدا جيدة logo خبراء لدى الأمم المتحدة:نافالني بخطر كبير ويجب نقله للمعالجة بشكل عاجل logo مسلحون يهاجمون جامعة في شمال نيجيريا ويخطفون عددا غير محدد من الطلاب logo مؤشرات كورونا تتحسن: انخفاض الوفيات ونزلاء المستشفيات logo خارجية اليونان: اتفقنا مع الرياض على نشر بطاريات باتريوت بالسعودية logo الصحة البلجيكية: تسجيل 52 وفاة و3430 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo إرتفاع جديد في إصابات كورونا.. ماذا عن الوفيات؟ logo جريح في حادث سير على طريق الضنية ـ طرابلس
الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء يثير مخاوف الجوع وسوء التغذية
2021-03-01 18:27:44


الارتفاع العالمي في أسعار الغذاء يثير مخاوف الجوع وسوء التغذية


قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن أسعار الغذاء العالمية ترتفع فى توقيت لم يكن أسوأ من ذلك، ففي إندونيسيا،  ارتفع سعر التوفو (وهو غذاء رئيسى هناك) بنسبة 30% عما كان فى ديسمبرالماضى . وفى البرازيل، ارتفع بعض الأسعار بنسبة 54% مقارنة بما كانت عليه فى يناير، وفى روسيا يدفع المستهلكين 61% أكثر مقابل السكر مقارنة بما كان عليه الوضع قبل عام.وأوضحت الوكالة، أن الأسواق الناشئة تشعر بآلام الارتفاع الكبير فى أسعار المواد الخام حيث زادت أسعار السلع من النفط على النحاس والحبوب أكثر من التوقعات لفترة التعافى الاقتصادى لما بعد الوباء وأيضا فى ظل سياسات نقدية فضفاضة للغاية.



وبحسب الوكالة، لن يكون المستهلكون فى كندا والولايات المتحدة وأوروبا محصنين، حيث أن الشركات فى ظل الضغوط التي تتعرض لها من التعطيل الذى سببه الوباء وارتفاع تكاليف النقل والتعبئة، بدأت تنفذ منها سبل امتصاص الزيادة.وحذرت بلومبرج، من أن الجولة القادمة من التضخم الغذائي ستكون صعبة للغية. فمع التأثير المدمر الذى سببه وباء كورونا للاقتصاد العالمى فإنه يعنى مخاوف جديدة من الجوع وسوء التغذية، حتى فى أكثر الدول ثراءً. ففي بريطانيا، قدم صندوق تروسل عددا قياسيا من الطرود الغذائية بلغ 2600 طرد يوميا للأطفال، وذلك خلال الأشهر الستة الأولى من الوباء. وفى الولايات المتحدة دفعت الأزمة نحو 13.2 مليون شخص إضافة على حالة عدم الامن الغذائي، فى زيادة 35% عن عام 2018، وفقا لتقديرات أكبر منظمة للإغاثة من الجوع فى الولايات المتحدة "فيدنج أمريكا".



 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



لجنة إدارة الغذاء والدواء الأميركية تؤيد لقاح جونسون المضاد لـ"كورونا"



إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعلن أن لقاح "جونسون أند جونسون" آمن وفعال



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top