2021- 04 - 21   |   بحث في الموقع  
logo غياض: مساعي الراعي لم تتوقف لحل الازمة اللبنانية والعلاقة بين بكركي وبعبدا جيدة logo خبراء لدى الأمم المتحدة:نافالني بخطر كبير ويجب نقله للمعالجة بشكل عاجل logo مسلحون يهاجمون جامعة في شمال نيجيريا ويخطفون عددا غير محدد من الطلاب logo مؤشرات كورونا تتحسن: انخفاض الوفيات ونزلاء المستشفيات logo خارجية اليونان: اتفقنا مع الرياض على نشر بطاريات باتريوت بالسعودية logo الصحة البلجيكية: تسجيل 52 وفاة و3430 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo إرتفاع جديد في إصابات كورونا.. ماذا عن الوفيات؟ logo جريح في حادث سير على طريق الضنية ـ طرابلس
هند صبري: أكبر عدو للمرأة هو نفسها
2021-03-03 23:55:36

القاهرة - محمد صلاح

اعترفت الفنانة هند صبري بوجود حالات تحرش داخل الوسط الفني العربي، ولكنها في نفس الوقت أكدت أن الوضع لا يستحق إطلاق حملة مماثلة لحركة نجمات هوليود «Mee To»، لأننا لم نصل بعد بتعريف واضح ومحدد لفكرة التحرش، وكشفت عن وجود مجموعات لفنانات شابات على مواقع التواصل الاجتماعي، يحذرن من خلالها بعضهن البعض، من الأشخاص المعروف عنهم أنهم يمارسون ضغطا نفسيا على فتيات في مقتبل مشوارهن الفني، ليبيعوا لهن حلم الشهرة، وقالت: «نحن نعرف كم الضغوطات، ونعلم جيدا، ثمن الصمت، وثمن الكلام».

كما أبدت موافقتها على مقولة إن أكبر عدو للمرأة هو نفسها، وأضافت في مداخلة عبر «سكايب» مع برنامج «شربل يستقبل»، أن أكبر عدو للمرأة هو هواجسها أو مخاوفها من عواقب خروجها عن السائد، لذلك فهي تتفق مع الرأي القائل بأن «أكبر عدو للمرأة هو نفسها»، فهي غالبا ما تفرض رقابة ذاتية شديدة على نفسها، تضيع الوقت وتفوت الكثير من الفرص عليها.

واعترفت صبري أنها دفعت ثمن آرائها القاطعة، ولهذا باتت تتحاشى التواجد في «وجه المدفع» حسب تصريحاتها، واعتبرت أن الفن هو أكبر عامل موحد في العالم العربي، ومن خلاله ستكون مجتمعاتنا أكثر تقبلا للآخر، ولكن هناك من يتعمد إبعاد المثقفين عن مساحة التأثير، وكشفت عن وصيتها لبناتها قائلة: «لا تضعوا حدودا لأنفسكم، العالم سيتكفل في ذلك، فلا تساعداه على تقييدكم، حاولوا دائما أن تكونوا في منتهى الليونة للتعامل مع الحياة».





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top