2021- 04 - 17   |   بحث في الموقع  
logo جريح جراء حادث سير على طريق عام الحوش logo وكيل بدري ضاهر: المحقق العدلي سيخلي سبيله فور تقديم طلب تخلية جديد logo وزير الدفاع الإيراني: الجيش نفّذ دوره بامتياز للدفاع عن استقلال أراضي البلاد ووحدتها logo لوكاشينكو أكد للأسد استعداد بيلاروس للمساعدة في إعادة إعمار سوريا logo تسجيل 3 وفيات و1958 إصابة جديدة بـكورونا في الإمارات و1545 حالة شفاء logo قائمقام حاصبيا زار النائب أنور الخليل وعرض معه شؤون القضاء logo بلوق: تسليم اللحامين بمدينة بعلبك لحم بقر مدعوم اعتباراً من يوم غد logo هل يتم تخلية سبيل بدري ضاهر؟
روحاني: دفعنا الثمن للحفاظ على الاتفاق النووي
2021-03-07 09:55:13

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، “استعداد إيران للتعاون مع المنظّمات الدوليّة، لتسوية الأزمات في المنطقة”، مشيرًا إلى أنّ “أمثل سبيل لمعالجة المشاكل وبالتعاون مع أوروبا، هو إجراء محادثات على أساس الاحترام المتبادل، بعيدًا عن لغة التهديد أوممارسة الضغوط”.


ولفت، خلال لقائه وزير الخارجيّة الإيرلنديّة سايمون كاووني، إلى “فشل الولايات المتحدة الأميركية في سياسة فرض الحظر اللامشروع، وممارسة الضغوط القصوى على الشعب الإيراني، واعتراف المسؤولين الأميركيّين الجدد بهذا الفشل”، مركّزًا على أنّ “تفعيل خطّة العمل المشترك الشاملة (​الاتفاق النووي​) باعتبارها اتفاقيّة دوليّة متعدّدة الجهات، مرهون برفع العقوبات من قبل أميركا وقيام الجهات كافّة المعنّية بالاتفاق النووي، بتنفيذ التزاماتها تجاه الاتفاق بشكل كامل”.

وشدّد روحاني، على أنّ “إيران التزمت بتعهّداتها حيال الاتفاق وحافظت عليه، وهي الجهة الوحيدة الّتي دفعت ثمن ذلك، إلّا أنّ هذا الوضع لا يمكن أن يستمرّ على الشكل الحالي، بل يجب تنفيذ قرار 2231 من مجلس الأمن من قِبل الجهات كافّة المعنيّة بالاتفاق، من أجل إحياء الاتفاق والحفاظ عليه”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top