2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بطلب من الأرجنتين... "الإنتربول" يُلاحق وزير الداخلية الإيراني! logo لعبة شائعات سياسياً وصيف حار جنوباً logo مئتا يوم.. وشلال الدم العربي يتدفق على طريق القدس!.. وسام مصطفى logo التيّار الوطني الحرّ والتمديد للبلديات.. التغطية مؤمّنة!.. عبدالكافي الصمد logo الخماسية من دون أنياب.. ورئاسة الحوار غير قابلة للنقاش.. غسان ريفي logo هوكستين سبّب بلبلة في واشنطن logo "فخ" الـ 10 آلاف جندي لبناني في الجنوب… لأي مصلحة؟ logo سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها
شربل خليل للـtayyar.org: أرجوك يا قائد الجيش لا تفتح الطرقات!
2021-03-09 19:28:12

ضمن سلسلة المقابلات الخاصة التي يجريها الـtayyar.org كان لنا حديث مع المخرج شربل خليل تعليقاً على الأحداث الأخيرة التي تحصل في الشارع.

في أي خانة تضعون ما يحصل على الطرقات اليوم؟
أضعه في خانة الانقلاب، انقلاب أحزاب الطائف على عهد الرئيس العماد ميشال عون. واجهة هذا الانقلاب هي الأزمة المعيشية وتأليف الحكومة لكن الخلفية هي القضاء على كل ما حققه الرئيس عون من انجازات وأثبت فيها أنه وضع أسس مشروع بناء الدولة على السكة الصحيحة لناحية التدقيق الجنائي واستعادة الاموال المحولة والمنهوبة ورفع السرية المصرفية وغيرها، وانقلاب من فئة أخرى ضد الانجازات بعودة التوازن على السلطة بحيث عاد المسيحيون الى شراكتهم الفعلية في القرار مع الاطياف الأخرى بعدما كانوا خسروها في اتفاق الطائف.


مشهد قطع الطرقات عاد الى الواجهة والبارحة سقط ثلاث ضحايا في ريعان شبابهم، هذا عدا عن سيارات الصليب الاحمر التي لا تتمكن من ايصال المرضى الى المستشفيات وغيرها من الأحوال الانسانية الصعبة، كيف تعلّقون؟
أنا شخصياً أتمنى أن تبقى الطرقات مقطوعة وأوجّه رسالة لقائد الجيش العماد جوزف عون الى عدم فتحها، فبعد يومين كل هذه "الزعرنات" ستسقط وتسقط معها كل منظومة الميليشيات، وسيَظهر للجميع أن العهد والدولة مؤسساتها والجيش هم خلاص اللبنانيين الذين سيلعنون سمير جعجع وسامي الجميل ووليد جنبلاط وسعد الحريري وكل الفاسدين والناس ستبصقهم وتبصق عليهم.


ثمّة من يقول إن ما دمنا في لبنان نعاني مما نعاني منه من حصار اقتصادي ومالي لأننا ندفع ثمن عدم توطين الفلسطينيين وإبقاء النازحين، لماذا لا نرضى بهكذا تسوية ما داموا هم على أرضنا منذ سنوات طويلة.... علّنا نتنفّس الصعداء
فلنفترض أن هذه النظرية صحيحة، ولنفترض أننا اذا قبلنا بالتوطين سنرتاح وننفرج اقتصادياً لسنة وسنتين وثلاثة.... ولكن بعد عشرين عاماً ماذا سيحصل؟ ألن يكون الفلسطيني والسوري الآمران الناهيان والحاكمان بأمرنا؟ "ركعونا وجوعونا وحاصرونا اقتصادياً ومالياً لفرض التوطين فهل نعطيهم ما لم يستطيعوا أخذه بالحرب؟ هل نبيعهم وطننا بالدولار؟ نحن قرّبنا آلاف الشهداء للحفاظ على وطننا... ولن نتراجع اليوم!


ماذا تقولولن لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون؟
العماد عون جبل وسيبقى جبلاً وهذا أملنا...جميعنا الى جانبك فخامة الرئيس بمشواره في وجه الفاسدين وأنت لم ولن تتراجع عن هذه المعركة.


كونك تعمل في عالم التلفزيون والاعلام الا يؤثر انتماؤك لخط سياسي محدّد سلباً عليك بطريقة او بأخرى؟
المسألة ليست مسألة انتماء بل مصير وطن، واذا كان الأمر على هذا النحو، أفضّل أن أربح وطني وأخسر مهنتي.


 



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top