2021- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مخزومي يبحث الأوضاع العامة مع المفتي دريان logo أبي رميا: للإسراع وتحديث القانون المتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية logo محتجون أقفلوا جانبا من تقاطع ايليا في صيدا logo الكتلة الوطنية أطلقت برنامجها السياسي التنموي الاجتماعي logo أشتية أمر بتشكيل لجنة تحقيق فورية ومحايدة للتحقيق بمقتل الناشط نزار بنات logo وفد حزب الله بحث مع الطاشناق سبل تشكيل الحكومة وانقاذ البلد من ازمته logo التوقّف عن العمل يومين من كل أسبوع في الضمان.. اليكم التفاصيل logo نقابة المستشفيات: تدبير مصرف لبنان يقطع عن الموظفين لقمة عيشهم
جمعية حماية الانسان: بعض المدارس الخاصة تغتصب حقوق الطفل والوزارة تتفرج
2021-03-19 10:24:12


تواطىء وتعمية في ظل تغييب دور بعض  لجان الاهل .وتغييب للمجالس التربوية التحكيمية التي وظيفتها حماية دور الاهل والمدارس
فهل اللجوء الى شكاوي ضد الوزارة وبعض المدارس الى منظمات حقوق الطفل في الامم المتحدة هو الحل؟ ورفع شكاوي ضد المدارس الى دواءر الفاتيكان والمؤسسات العالمية التي ترسل مساعدات .
ففي سابقة خطيرة تعمد العديد من 
المدارس التي تعتبر جمعيات ذات منفعة عامة  تمنع الطلاب من استكمال عامهم الدراسي ووزارة التربية تتغاضى عن هذه المخالفة القانونية.
اقدمت عدة مدارس خاصة في لبنان على قطع خدمة التعليم اونلاين عن المئات من التلامذة نتيجة تأخر الاهل في دفع قسم من الاقساط للعام الحالي نظراً للظروف الاقتصادية القاهرة التي يمر بها لبنان هذا التصرف هو خرق لكافة القوانين اذ يعتبر هكذا تصرف من قبل الادارات هو خرق للقانون ٥١٥ المادة عشرة فقرة ب التي تنص انه " اذا حصل نزاع قضائي بين ادارة المدرسة واحد اولياء التلامذة فيها بسبب تطبيق احكام هذا القانون لا يحق لإدارة المدرسة اتخاذ اي اجراء بحق اولاده بسبب النزاع القائم " وطبعاً هذا التصرف من قبل الادارات هو مخالف لشرعة حقوق الطفل في التعلم وتقع المسؤولية الكبرى على المعنيين في وزارة التربية وخاصة مصلحة التعليم الخاص التي تصم اذانها عن تطبيق القانون و التي لم تحرك ساكناً في وجه ادارات المدارس الخاصة  الفوري اذ يحق لها ايضاً ووفق القانون أن تتخذ اجراءات قانونية صارمة بوجه ادارات المدارس قد تصل الى حد سحب توقيع مدراء هذه المدارس المخالفة للقانون.
رغم ان العديد من المدارس قدرت الظروف الا ان عدد من  المدارس التي تعمد الى هذه المخالفة الخطيرة . ان استعمال الطفل وسيلة ضغط على الاهل هو اخطر وابشع وسيلة وهي تعارض كل مبادىء حقوق الطفل والتي قد تؤثر على نفسية الاطفال على المدى القريب والبعيد وعلى وزير التربية التحرك الفوري قبل تفاقم الوضع وانفجار الازمة  اكثر.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top