2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo مطر يستذكر مأساة قارب الموت.. اين أصبحت التحقيقات؟ logo جنبلاط.. ماذا قصد في نشر صورة هدم الهيكل؟ logo مطر يزور فتفت مهنئاً: لتضافر الجهود لمصلحة طرابلس logo إعلام عراقي يكشف سبب انفجار معسكر الحشد الشعبي! logo "200 يوم ومقاومتنا راسخة"... أبو عبيدة يدعو الى التصعيد على كل الجبهات! logo حسان صقر يتحدث عن "خطة" الحكيم التي لم تكتمل ويكشف عن أمر "خطير" كان يحضر للبنان! logo بِـ"قذائف المدفعي"... حزب الله يستهدف تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي logo كارول غادرت ولم تعُد... هل من يعرف عنها شيئًا؟
المركزي المصري يحظر التعامل بالعملات الافتراضية
2021-03-29 01:57:11

حذر البنك المركزي المصري من تداول العملات الافتراضية المشفرة مثل "بيتكوين" أو الاتجار بها، نظرا لـ"المخاطر المرتفعة بشأنها".وقال المركزي في بيان عنه إن القانون حظر إصدار العملات المشفرة أو الاتجار بها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها، أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.وبين أن "هذه العملات يغلب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها، وذلك نتيجة للمضاربات العالمية غير المراقبة التي تتم عليها".



وتابع البيان: "هي استثمار محفوف بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها، نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية، فضلاً عن كونها عملات ليس لها أصول مادية ملموسة".وأكد اقتصار التعامل داخل مصر على العملات الرسمية المعتمدة لدى البنك المركزي فقط.وفي الأسابيع الأخيرة تلقت عملة "بتكوين"، أشهر عملة رقمية، دعما كبيرا بعد قرار العديد من الشركات والبنوك الدولية اعتمادها في مدفوعاتها.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top