2021- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إنطلاق رحلة البحث عن مخارج التأليف!… غسان ريفي logo تعافي لبنان إنْ حصل يحتاج جيلاً كاملاً… عبد الكافي الصمد logo الرابع من آب.. ″السوريالي″!… رنا البايع logo إسرائيل تغيّر قواعد الاشتباك بلبنان.. وإيران لا تغيّر استراتيجيتها logo توتر في التبانة.. ماذا يحصل؟ logo اشكال واطلاق نار logo خبر صادم لعشاق برشلونة.. ميسي يغادر الفريق logo بالفيديو: شبان يعترضون صهريج مازوت ويفرغون بعض حمولته
أسرار الصحف
2021-03-30 06:25:17

اللواء

همس

حسب جهات لبنانية معنية، فإن دولة كبرى، وأخرى إقليمية، تعارضان دبلوماسياً وعملياً، المبادرة الفرنسية؟


غمز

توقفت الاتصالات بين مسؤول مكلف وحزب بارز، بعد لقاء سابق، لم يتسم «بالتقييم الايجابي»..


لغز

رفعت دوائر مالية رسومات الحصول على بيانات أو إفادات، بصورة تعادل نصف حدّ أدنى للأجور، في بعض المعاملات العقارية!


 


 


البناء

خفايا

قال مصدر سياسيّ متابع للمسار الحكوميّ إن هوامش التصعيد لدى طرفي التأليف تضيق. فالمواقف العالية السقوف لم تعُد تجد أرضيّة لتبرير الأزمة الحكوميّة وأن الوضعين الداخلي والخارجي كما تظهر مواقف بكركي والنائب السابق وليد جنبلاط والسفراء الأجانب تنتقل من التموضع مع أحد الطرفين الى الضغط لقيام تسوية.


كواليس

قالت مصادر تجارية إن أسبوع أزمة قناة السويس فتح الباب لبدائل بريّة لنقل البضائع بحيث ظهر إلى الضوء كلام خليجي إسرائيلي عن تفعيل طريق حيفا دبي ووزّعت شركات إسرائيليّة عروضاً تجارية منافسة لكلفة النقل عبر السويس لنقل البضائع من أوروبا فحيفا وصولاً إلى دبي.


 


 


الجمهورية

عُلم أن أحد التيارات يقيم مخيماً تدريبيًا لبعض منتسبيه ويبلغ عددهم نحو 300 شخص ويبرّر رئيس التيار أنهم لحمايته الشخصية.

تشير أوساط مسؤول كبير الى أنه يجب قراءة التحوالت في المنطقة بتأنّ ودقة واستخلاص العبر من التسويات.

تشبّه جهات سياسية الوضع الراهن بالوضع عام ١٩٧٦ متخوفة من إنزلاق البلد الى ما لا تحمد عقباه خصوصاً لجهة إنهيار الليرة.


 


 


النهار

منع البث…

تدخّلت مرجعيات سياسية لوقف بثّ فيديو عرض سرقة حصلت في منطقة جبلية وذلك احتراماً لسمعة مؤسّسة أمنية.


تذمر جنوبي…

لوحظ أن حزباً يسارياً قديماً يتصدّر واجهة التظاهرات في مناطق جنوبية تُعتبر خزانه الشعبي، وينقل أن ثنائياً طائفياً وسياسياً بدأ يتذمّر من توسّع دائرة حراك هذا الحزب.


تجارة السلاح…

تنشط حركة بيع السلاح الفردي خصوصاً في منطقتي البقاع والشمال، إذ يتمّ تهريبه من سوريا وتباع القطعة بنحو 800 إلى 1000 دولار أميركي نقداً، وتحتوي الصناديق “المستوردة” كل منها خمس قطع سلاح.


من أين لك هذا؟…

تنشر قناة “الجديد” تباعاً لوائح بأعداد العقارات المملوكة من السياسيّين وزوجاتهم وأبنائهم من دون أن تحرّك الأرقام المهولة ساكناً لدى أي جهة ماليّة أو قضائيّة.


 


 


نداء الوطن

تبين أنّ شركات خاصة مستوردة للقاح الروسي ترفض طلبات القطاع العام لشراء هذا اللقاح، وتعطي الاولوية للقطاع الخاص القادر على تسديد ثمن اللقاحات نقداً بالدولار.


تردد أن عدداً من عناصر الأجهزة الأمنية بدأ العمل في القطاع الخاص خارج أيام الخدمة، للتمكّن من تأمين مسلتزماتهم المعيشية.


في ظل القيود المصرفية التي تحول دون تأسيس شركات جديدة، انتشرت ظاهرة التنازل عن أسهم وحصص في شركات قائمة لتجار سوريين مقابل إقدامهم على زيادة رأس المال في حساباتها.


 


 




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top