2021- 04 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الصحة السورية: تسجيل 105 إصابات بكورونا وشفاء 110 حالات ووفاة 7 logo أنصار الله: حديث السعودية عن السلام ليس إلا ذرا للرماد على العيون logo مرسوم الحدود ينتظر عون: احتساب الرد الأميركي والإسرائيلي logo راغب علامة: امرأة واحدة خدعتني! logo دنيا وإيمى سمير غانم تفجران الابتسامة دائماً.. والدموع أحياناً logo دريد لحام: نمت في «كردورات» بالعراق! logo بو عاصي: حزب الله يغطي طوعا ممارسات كل من يغطي له سياسته وسلاحه logo غوتيريس: النقص العالمي بلقاحات كورونا يهدد صحة الشعوب
مصادر الجمهورية: التنازل لباريس لإنجاح مبادرتها على الأرجح أسهل من تنازل فريق لآخر
2021-04-07 07:57:10

رجّح مطّلعون على ملف تشكيل الحكومة، لصحيفة الجمهوريّة، أن يكون قد أصبح لدى المعنيّين بتشكيل الحكومة استعداد أكبر للتسوية، ومتى تأكّد الفرنسيّون من ذلك، فإنّهم سيأتون بالسلالم لإنزال العالقين في أعلى الشجرة، خصوصًا أنّ التنازل لباريس من أجل إنجاح مبادرتها، هو على الأرجح أسهل من أن يتنازل هذا الفريق اللبناني لذاك؛ بعدما وصلت الخصومة بين البعض في الداخل إلى حدّها الأقصى. ولفتت أوساط مواكبة لمساعي الحلحلة، إلى أنّ الإخراج الفرنسي قد يريح أيضًا أولئك الّذين يفضّلون أن لا تبدو التسوية وكأنّها تمّت تحت ضغط حزب الله أو بموجب تدخّله، وفي ظنّهم أنّ إبعاد شبح الحزب سيؤدّي إلى تسهيل مهمّة الحكومة المقبلة، وسيمنحها فرصة كسب ثقة المجتمع الدولي والحصول على المساعدات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top