2021- 04 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الصحة السورية: تسجيل 105 إصابات بكورونا وشفاء 110 حالات ووفاة 7 logo أنصار الله: حديث السعودية عن السلام ليس إلا ذرا للرماد على العيون logo مرسوم الحدود ينتظر عون: احتساب الرد الأميركي والإسرائيلي logo راغب علامة: امرأة واحدة خدعتني! logo دنيا وإيمى سمير غانم تفجران الابتسامة دائماً.. والدموع أحياناً logo دريد لحام: نمت في «كردورات» بالعراق! logo بو عاصي: حزب الله يغطي طوعا ممارسات كل من يغطي له سياسته وسلاحه logo غوتيريس: النقص العالمي بلقاحات كورونا يهدد صحة الشعوب
95 بالمئة من الأسر اللبنانية بدلت عاداتها في العيد
2021-04-07 18:55:47


تبدلت عادات اللبنانيين في الأعياد، فتراجعت صناعة حلوى بفعل الضغوط المعيشية التي يتعرّض لها اللبنانيون. ودرجت العادة لدى أكثرية العائلات على صناعة الحلوى المنزلية أو شراء الحلوى خلال الأعياد، وخصوصاً عيد الفصح. ولكن عائلات كثيرة أقلعت هذا العام عن هذه العادة نتيجة لارتفاع الأسعار. وقد أعدت "الدولية للمعلومات" في تقرير نتيجة استطلاع آراء عينة صغيرة مؤلفة من 100 أسرة مسيحية.
وتبيّن أن 45 في المئة من الأسر لم تصنع حلوى العيد هذا العام، و35 في المئة ‏من الأسر صنعت حلوى بكلفة أقل، إذ استبدلت حلوى الفستق الحلبي والجوز بالحلوى بالتمر أو بالسكر فقط، و15 في المئة من الأسر لم تغير العادة إنما صنعت حلوى بكميات أقل بنسبة 25 في المئة إلى 50 في المئة. و5 في المئة من الأسر لم تبدل عاداتها واستمرت بتصنيع الحلوى بالكميات والنوعية ذاتها كما في الأعوام السابقة.
في الخلاصة فإن 95 في المئة من الأسر اللبنانية بدلت عادتها خلال العيد. أما محال بيع الحلوى فتراجع بيعها خلال فترة العيد هذه السنة بنسبة 45 في المئة، مقارنة بفترة العيد في العام الماضي.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top