2021- 04 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الخطوط السعودية تطلق تطبيقا لإنشاء جوازات سفر رقمية خاصة بكورونا logo لافروف: تطوير العلاقات مع إيران من أولويات السياسة الخارجية لروسيا logo الصحة الإيطالية: تسجيل 9789 إصابة و358 وفاة جديدة بكورونا logo بايدن يدعو إلى الهدوء بعد مقتل رجل أسود على يد الشرطة في مينيابوليس logo الصحة السورية: تسجيل 105 إصابات بكورونا وشفاء 110 حالات ووفاة 7 logo أنصار الله: حديث السعودية عن السلام ليس إلا ذرا للرماد على العيون logo مرسوم الحدود ينتظر عون: احتساب الرد الأميركي والإسرائيلي logo راغب علامة: امرأة واحدة خدعتني!
خاص - هكذا عرقل الحريري المحاولة الفرنسية الجديدة
2021-04-07 18:56:32



خاص - 


يبدو أن الرئيس المكلف سعد الحريري كلما اقترب مشروع حلحلة في الموضوع الحكومي ابتعد عنه هاربا من المواجهة متهربا من أداء ابسط واجباته كرئيس مكلف.


اخر فصول العرقلة لأي عملية تسهيل الولادة الحكومية كانت تطييره للقاء باريس الذي اقترحه الفرنسيون لتقريب وجهات النظر بينه و بين رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل و فرقاء آخرون.
تحجج الحريري بجدول اعماله و سفراته لتعطيل المحاولة الفرنسية الجديدة وأوعز الى ماكينته الاعلامية - على جرى العادة - قلب الحقائق و بث الشائعات و الفبركات التي لا تمت للحقيقة بصلة.


اذاً، وبمحاولة جديدة، بادر الفرنسيون إلى طرحها، وافق الحريري ثم تنصّل بعد تثبيت موعد محدد.


وفي المقلب الاخر يكون الوزير باسيل قد لبّى دعوة فرنسية و لم يطلب اساسا رؤية الحريري انما لم يمانع باللقاء به لحلحلة ما هو ممكن حلحلته.
و تبقى الكلمة الفصل لرئيس الجمهورية و رئيس الحكومة المكلف في إنهاء عملية التشكيل الحكومي.


كل ما يجري يؤكد مرة جديدة عدم جدية الحريري في التشكيل على شاكلة التشكيلة التي وزعها مؤخرا و التي حوت اسماء بعيدة كل البعد عن الإصلاح و حقائب لا علاقة لها ببعضها ابعد ما تكون عن مبدأ الاختصاص و كانت مدعاة للسخرية من قبل اللبنانيين.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top