2021- 04 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الخطوط السعودية تطلق تطبيقا لإنشاء جوازات سفر رقمية خاصة بكورونا logo لافروف: تطوير العلاقات مع إيران من أولويات السياسة الخارجية لروسيا logo الصحة الإيطالية: تسجيل 9789 إصابة و358 وفاة جديدة بكورونا logo بايدن يدعو إلى الهدوء بعد مقتل رجل أسود على يد الشرطة في مينيابوليس logo الصحة السورية: تسجيل 105 إصابات بكورونا وشفاء 110 حالات ووفاة 7 logo أنصار الله: حديث السعودية عن السلام ليس إلا ذرا للرماد على العيون logo مرسوم الحدود ينتظر عون: احتساب الرد الأميركي والإسرائيلي logo راغب علامة: امرأة واحدة خدعتني!
قبلان للتجار: ساهموا ببعض أرباحكم لأن الناس تئن من الجوع والفقر والقهر
2021-04-07 21:56:49

توجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، الى كبار التجار ومستوردي السلع وتجار الخضار والمواد الغذائية، مشيرا الى أن شهر رمضان شهر الرحمة والكرم والنخوة دينه وصفته، ولا أقول لكم ساهموا ببعض رؤوس أموالكم بل ببعض أرباحكم طمعاً بالله وثوابه وتأكيداً لروح التضامن بين ناسنا وأهلنا، لأن الناس تئنّ مِن الجوع والفقر والقهر والبؤس والذل والبطالة والحاجة والإستنزاف وشلل يد الدولة وما يقرب من 40 بالمئة من عائلات هذا البلد لا تجد قوت يوم وليلة، فيما لعبة الإحتكار والدولار والجشع والتخزين والتلاعب بالأسعار تكاد تحوّل أكثرية عائلات هذا البلد إلى فقراء معدمين. وتوجه الى الناس المنهكين بهذا البلد، طالبا منهم مقاطعة المحتكر والمبتز ومن يتلاعب بالأسعار، واتركوا لهم سلعهم حتى تتعفّن بمستودعاتهم، نظّموا قدرتكم الشرائية ضمن مجموعات تواصل إجتماعي لتكونوا صوتاً واحداً وكتلة واحدة بهدف مقاطعة كل غلاء وكل محتكر وكل جَشِع بهذا الزمن الكالح. وكموقف ديني، شدد القبلان على أن الإحتكار واستنزاف الناس واستغلال حاجتهم، والربح الفاحش وتخزين السلع بالمستودعات لرفع أسعارها، ومنع السلع المدعومة عن الناس، عدم مدّ يد العون للطبقات الضعيفة، وعدم إعانة الفقراء، والحماية السياسية لتجار الأزمات جميعها حرام، كما أن تلكؤ أجهزة الدولة عن القيام بوظيفتها حرام، التكتل التجاري النقدي للعب بالأسعار والدولار والدعاية والأسواق حرام.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top