2021- 04 - 13   |   بحث في الموقع  
logo الصحة السورية: تسجيل 105 إصابات بكورونا وشفاء 110 حالات ووفاة 7 logo أنصار الله: حديث السعودية عن السلام ليس إلا ذرا للرماد على العيون logo مرسوم الحدود ينتظر عون: احتساب الرد الأميركي والإسرائيلي logo راغب علامة: امرأة واحدة خدعتني! logo دنيا وإيمى سمير غانم تفجران الابتسامة دائماً.. والدموع أحياناً logo دريد لحام: نمت في «كردورات» بالعراق! logo بو عاصي: حزب الله يغطي طوعا ممارسات كل من يغطي له سياسته وسلاحه logo غوتيريس: النقص العالمي بلقاحات كورونا يهدد صحة الشعوب
لبنانيون من بين أثرياء العالم: هذه قيمة ثرواتهم
2021-04-08 01:55:51

انعكس انتشار وباء كورونا على الاقتصاد العالمي، حيث شهدت الكثير من الشركات والدول تباطؤاً في نشاطها. لكنّ ذلك لم يمنع أصحاب الاستثمارات من مراكمة ثرواتهم ورفع مكانتهم بين أثرياء العالم، بحيث أصبح "سبعة من ثمانية أشخاص، أغنى مما كانوا عليه قبل الوباء". وفقد "تضخّم عدد أصحاب المليارات بنسبة تقدّر بنحو 30 بالمئة"، وفق الترتيب السنوي الخامس والثلاثين، الذي أجرته مجلّة فوربس للعام 2021.وأشار التقرير إلى تصدُّر مؤسس موقع أمازون جيف بيزوس، لقائمة الأثرياء للعام الرابع على التوالي، بثروة تقدّر بـ177 مليار دولار، تلاه مؤسس شركة تيسلا، إيلون ماسك، في المرتبة الثانية بثروة تقدّر بـ151 مليار دولار. وفي المرتبة الثالثة صاحب شركة LVMH للأزياء، برنار أرنولت، بثروة تقدّر بـ150 مليار دولار. وفي المرتبة الرابعة، مؤسس شكرة مايكروسوفت، بيل غايتس، بثروة تقدّر بـ124 مليار دولار. وفي المرتبة الخامسة، مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربرغ، بثورة تقدّر بـ97 مليار دولار.وكان لأثرياء لبنان حصة في الترتيب، إذ حل طه ميقاتي في المركز 1183 عالمياً بثروة تقدّر بـ2.5 مليار دولار، فيما بلغت ثروته 2.2 مليار دولار في العام الماضي. تلاه شقيقه نجيب ميقاتي في المرتبة 1197، بثروة بلغت 2.5 مليار دولار، بعد أن بلغت ثروته في العام الماضي 2.1 مليار دولار. أما بهاء الحريري فقد حلّ في المركز 1540 بثروة بلغت 2 مليار. وحلَّ بعده روبير معوَّض في المركز 1192 بثروة بلغت 1.4 مليار دولار، ثمّ أيمن الحريري في المركز 2055 بثروة بلغت 1.3 مليار دولار، ومن بعده فهد الحريري في المرتبة 2163 بثروة بلغت 1.2 مليار دولار.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top