2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo انقطاع الكهرباء في وزارة الخارجة logo إليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo رئاسة الحكومة: الحكومة قامت بواجباتها كاملة قبل استقالتها logo 35% من طلاب لبنان يتّجهون للتسجيل في المدارس الرّسمية! logo ″من المعيب″.. بيان ″شديد اللهجة″ من رئاسة الحكومة logo تأجيل تشييع جثامين ضحايا حادث الجية logo أزمة صحية خطيرة تهدد لبنان logo 12 مليار ليرة للبلديات.. اليكم التفاصيل
لحود: المصارف تحاول جدولة قروض الإسكان المتعثرة مع المواطن
2021-04-08 11:56:54

أشار رئيس مجلس الادارة المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان روني لحود في حديث لبرنامج نقطة عالسطر مع الزميلة نوال ليشع عبود عبر اذاعة صوت لبنان، إلى وجود الكثير من الاشخاص يرغبون بتسديد قروضهم السكنية للمؤسسة العامة للاسكان عبر المصارف التجارية. واضاف لا يوجد أي مانع من التسديد المسبق خصوصا بعد ان يكون قد تجاوز الشخص السنوات الاربعة على حصوله للقرض وان يكون قد سدد فرق التسجيل والرهن وفكه والطوابع المالية ، وبعد الاربع سنوات يكون له الحق في ان يسدد دون دفع التسجيل. ولفت الى وجود حوالى 5000 طلب منذ بداية رأس السنة ولغاية اليوم، 2000 منهم انتهوا وبقي 3000 طلب، واضاف: نتيجة ضغط المواطنين علينا بسبب كورونا عمدنا الى تنظيمها عن طريق اعتماد آلية اخذ المواعيد المسبقة عبر الاتصال بالمؤسسة لتسديد القروض. وشرح ان القرض يؤخذ بالتعاون مع المصارف وافضل حل هو توجه المواطن الى المصرف لتسديد القرض والتوجه لاحقا الى المؤسسة مصطحبا براءة الذمة وجداول الفوائد المدفوعة الى المصرف من قبل المؤسسة او ان يترك المصرف ان يقوم هو بهذه العملية . وأكد ان كل القروض تُسدد بالليرة اللبنانية، اما بالنسبة الى المتعثرين عن الدفع تحاول المصارف جدولة القروض المتعثرة مع المواطن بالرغم من انتهاء قانون تمديد المهل .


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top