2021- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حمادة: تصريحات وهبة تجاوز لأقصى درجات التحدي للأخوة والتضامن العربي logo خارجية مصر طلبت من سفير لبنان تفسير كلام وهبة: مسيئة بحق الدول والشعوب العربية logo مقتل شخصين وإصابة 5 بهجوم على حافلة ركاب في كاليفورنيا logo رسالة عون.. تصعيد يرسم نهاية حكومية غير سعيدة!… غسان ريفي logo فرنجية يوصّف الأزمة: النكّايات وغياب التسويات ورجال الدولة!… عبد الكافي الصمد logo خطيب المسجد الأقصى لـ″″: أوقفوا وحشية الاحتلال وإحموا القدس من التهويد!… ديانا غسطين logo عندما تتركز الخلفية على الاستهداف فقط!… مرسال الترس logo قيمة ودور المنصب الوزاري!… رغيد الأدهمي
المجذوب عرض مع لونغدن للتعاون التربوي وترأس اجتماع مجلس التعليم العالي
2021-04-08 20:56:48

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، مع القائم بأعمال سفارة بريطانيا مارتن لونغدن، وتناول البحث المشاريع المشتركة بين البلدين، وخصوصًا ما يتعلّق بدعم خطّة وزارة التربية والتعليم العالي لتعليم جميع الأولاد الموجودين على الأراضي اللبنانية، والصعوبات الّتي فرضتها جائحة كورونا.

وأكّد لونغدن عمق التعاون التربوي ومتابعة العمل المشترك مع الوزارة، من أجل استكمال العام الدراسي ومواصلة التعليم، مشدّدًا على استمرار بلاده في الوقوف بجانب لبنان، واستكمال التعاون التربوي.

أمّا المجذوب، فأعرب عن شكره وتقديره للجانب البريطاني، لا سيّما أنّ الحكومة البريطانية هي من كبار المانحين والداعمين للتربية والتعليم في لبنان، مشيرًا إلى أهميّة التعاون، لا سيّما أنّ لبنان ملتزم رغم كلّ الظروف، توفير رسالة التعليم الجيّد لجميع الأولاد الموجودين على أرضه من لبنانيّين ونازحين ولاجئين، وذلك بدعم من الأُسرة الدوليّة.

من جهة ثانية، ترأّس المجذوب اجتماعًا لمجلس التعليم العالي، الّذي اتّخذ عددًا من القرارات والتوصيات، أبرزها: الطلب من اللجنة الفنيّة الأكاديميّة ضرورة إيداع المجلس خلال مهلة شهر من تاريخه الآليّة الّتي ستتبعها اللجنة لإنجاز ملفات الإعتراف المُحالة إليها، على أن تتضمّن الآليّة المقترحة مراعاة كلّ المهل القانونيّة المتعلّقة بإصدار التوصيات اللّازمة لإصدار قرارات الاعتراف، وخصوصًا المهل الواردة في البند الثاني من المادّة الرابعة من المرسوم 2176 تاريخ 12/1/2018.

وأكّد المجلس ضرورة إيداعه تلك الآليّة خلال المهلة المحدّدة، ليُصار إلى اتخاذ التوصيات اللّازمة في خصوصها، وأوصى بـالمباشرة والترخيص لعدد من الملفّات المحالة إليه من اللجنة الفنيّة الأكاديميّة، متّخذًا توصيات أيضًا بـإحالة عدد من الملفّات إلى اللجنة الفنيّة للدراسة، لا سيّما أنّ نقباء المهن الحرة الّذين حضروا الاجتماع أبدوا آراءهم فيها.


Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top