2021- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo حنان مطاوع: سعيدة بردود الفعل الإيجابية على مسلسل "القاهرة كابول" logo "ديزني" تعرض أفلام "سوني" على محطاتها التلفزيونية ومنصاتها للبث التدفقي logo مصدر أوروبي لـالأنباء:على اللبنانيين التكيف مع حكومة تصريف أعمال حتى الخريف logo الصحة السورية: تسجيل 13 وفاة و141 إصابة جديدة بكورونا logo تسجيل 657 وفاة و49990 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة logo إجلاء الآلاف في ألمانيا بعد الكشف عن قنبلة من الحرب العالمية logo الأحدب للحريري: هل أخبرت البابا أنكما أنت والرئيس عون سبب خراب البلد؟ logo التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم في تعلبايا
الخليل لعون: العلة الأساسية هي الفشل حتى الآن بتأليف حكومة مهمة إنقاذية لتبدأ بالإصلاح
2021-04-08 22:26:50

لفت عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل، في رسالة وجّهها إلى رئيس الجمهوريّة ميشال عون، إلى أنّ (كونوا معي)... هكذا خاطب رئيس الجمهوريّة ميشال عون اللبنانيّين أمس، ودعاهم إلى الوقوف إلى جانبه ودعمه في موضوع معركة التدقيق الجنائي، وكشف أكبر عمليّة نهب بتاريخ لبنان. وتوجّه إلى الرئيس عون، سائلًا: ألَم يكن الشعب معك يوم صوّت مجلس النواب بالإجماع في جلسته بتاريخ 27 تشرين الثاني 2020، استجابةً لرسالتك واتّخذ قرارًا بتوسيع التدقيق المالي الجنائي، الّذي كنت قد طلبته ليشمل كلّ مؤسّسات الدولة وإداراتها ومجالسها؟ فعلامات الإستفهام الّتي تحيط بأرقام المركزي ليست بأكثر من تلك الّتي تحيط بالوزارات والإدارات والمجالس، وفي مقدّمها وزارتَي الطاقة والاتصالات. وخاطبه الخليل، بالقول: كنّا ننتظر أن تبرد قلوب اللبنانيّين بكلمة تتناول تطوّرات الملف الحكومي بمعطيات إيجابيّة، لأنّ المجتمع المحلّي والعربي والدولي بات يعرف أنّ العلّة الأساسيّة تكمن في البدء بالإصلاح، الّذي يشكّل التدقيق المالي الجنائي قسمًا منه وليس الكل. وركّز على أنّ ذلك لن يكون إلّا بحكومة مهمّة إنقاذيّة، بخاصّة وأنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري طرح أفكارًا تشكّل قواعد ومبادئ متكاملة في توازنها، لولادة الحكومة العتيدة. وسأل الرئيس عون: هل الأولويّة حقًّا الآن ونحن نتطلّع لقيام حكومة كاملة الصلاحيّة، هي لمعركة التدقيق الجنائي، على أهميّتها، أم أنّ ذلك يأتي في استراتيجيّة حرف الإهتمام عن العلّة الأساسيّة، ألا وهي الفشل حتّى الآن في تأليف حكومة مهمّة إنقاذيّة لتبدأ بالإصلاح؟.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top