2021- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حمادة: تصريحات وهبة تجاوز لأقصى درجات التحدي للأخوة والتضامن العربي logo خارجية مصر طلبت من سفير لبنان تفسير كلام وهبة: مسيئة بحق الدول والشعوب العربية logo مقتل شخصين وإصابة 5 بهجوم على حافلة ركاب في كاليفورنيا logo رسالة عون.. تصعيد يرسم نهاية حكومية غير سعيدة!… غسان ريفي logo فرنجية يوصّف الأزمة: النكّايات وغياب التسويات ورجال الدولة!… عبد الكافي الصمد logo خطيب المسجد الأقصى لـ″″: أوقفوا وحشية الاحتلال وإحموا القدس من التهويد!… ديانا غسطين logo عندما تتركز الخلفية على الاستهداف فقط!… مرسال الترس logo قيمة ودور المنصب الوزاري!… رغيد الأدهمي
لبنان سيصل الى نسبة تمنيع عالية بين حزيران وتموز.. هذا موعد العودة الى التعليم الحضوري
2021-04-09 09:56:06

أكد رئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح الدكتور عبد الرحمن البزري أن لقاح استرازينيكا آمن، مشددا على ان اللجنة تتابع هذا الملف بجدية، داعيا المواطنين الى عدم القلق.


وأعلن البزري، في حديث لإذاعة “صوت كل لبنان”، أن أكثر من 10 الاف شخص أخذوا لقاح استرازينيكا في لبنان من دون تسجيل أي مضاعفات.


وأوضح أن هناك اتجاهاً في اجتماع اللجنة اليوم الى حصر لقاح استرازينيكا بفئة عمرية معينة قد تكون ما فوق الخمسين عاماً. ولفت البزري الى ان الكمية التي وصلت الى لبنان من لقاح استرازينيكا هي كمية صغيرة تقدر بحوالى 34 ألف جرعة وقد استُخدم منها حوالى 10 الاف ولا مضاعفات، مؤكداً أن هناك إمكانية لتغيير التوصيات في حال ظهور أي أسباب تدفع الى ذلك.


وأشار الى أن المنصة الخاصة بالتسجيل لأخذ اللقاح تعمل بشكل جيد حاليا بعد معالجة المشكلة فيها.


وكشف البزري أن عدد متلقي الجرعتين من اللقاحات هو حوالى 100 ألف، مشيرا الى وصول كميات إضافية من اللقاحات في الأسابيع المقبلة.


وأوضح أنه بين شهري حزيران وتموز سيصل لبنان الى نسبة تمنيع عالية، والهدف هو العودة الى التعليم الحضوري، خصوصاً في الجامعات، في أول أيلول لإنقاذ العام الدراسي.



مواضيع ذات صلة:

  1. 37 حالة وفاة بكورونا في لبنان.. ماذا عن الإصابات؟
  2. حالتا وفاة بكورونا في مستشفى الحريري
  3. لقاح ″سبوتنيك″ في لبنان ليس ″الأصلي″؟
  4. هؤلاء هم الجنود في معركة مواجهة كورونا في زغرتا!... حسناء سعادة
  5. وزير الصحة يكشف سبب ارتفاع اصابات كورونا


 




Nk/وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top